مسرح موسكو الفني يحتفل بعيد ميلاد تشيخوف

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41106/

عشية الذكرى الـ150 لميلاد الكاتب الروسي العظيم أنطون تشيخوف جرى في موسكو يوم 25 يناير/كانون الثاني مؤتمر صحفي بعنوان "الأعمال الجديدة لتشيخوف في مسرح موسكو الفني".

عشية الذكرى الـ150 لميلاد الكاتب الروسي العظيم أنطون تشيخوف جرى في موسكو يوم 25 يناير/كانون الثاني مؤتمر صحفي بعنوان "الأعمال الجديدة لتشيخوف في مسرح موسكو الفني".
ذكر أوليغ تاباكوف المدير الفني لمسرح موسكو الفني الذي يحمل اسم تشيخوف  أن مسرحيات الكاتب قدمت بشكل جيد في المسرح الفني في السنوات السابقة، وقال  أيضاً أن المسرح يحمل اسم تشيخوف منذ عشرين عاماً وأصبح بحق بيتا لتشيخوف مضيفا أن  خشبة المسرح الفني تشهد حالياً عرض مسرحيات تشيخوف "النورس" و"بستان الكرز" وإيفانوف"، ويشهد أيضاً الاستوديو التابع للمسرح الفني، والذي يديره تاباكوف أيضاً، عرض مسرحية "الخال فانيا". وفي  الموسم المسرحي الحالي سيتابع المشاهدون مسرحية  بعنوان"المبارزة"مستوحاة من قصة لتشيخوف، وبعد ذلك تقدم مسرحية  "الأخوات الثلاث" وعرض جديد لـ"النورس" في استوديو تاباكوف.
وقال تاباكوف ان تشيخوف هو أكثر الكتاب الروس تثقيفاً. فقد أدخل شيئاً جديداً حول مفهوم "الانسان" وعرض العلاقات الإنسانية بشكل جديد. وكان تشيخوف وسيبقى كاتباً معاصراً لأنه لا يرتبط بوقت معين بل بما وراء الطبيعة. كما لا مثيل لتشيخوف من حيث عمق المشاعر لأنه عاش الكثير من المعاناة وأحس بها في داخله.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة