تنفيذ حكم الإعدام بحق "علي الكيمياوي"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41076/

أعلن المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ عن تنفيذ حكم الإعدام بحق علي حسن المجيد الملقب بـ "علي الكيمياوي" وهو وزير الدفاع الأسبق وابن عم الرئيس العراقي السابق صدام حسين، حسبما ذكرته وكالة الأخبار العراقية في 25 يناير/كانون الثاني. وكانت المحكمة الجنائية العراقية العليا قد أصدرت في 17 يناير/كانون الثاني حكمها النهائي بإعدام علي الكيمياوي شنقا.

أعلن المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ عن تنفيذ حكم الإعدام بحق علي حسن المجيد الملقب بـ "علي الكيمياوي" وهو وزير الدفاع الأسبق وابن عم الرئيس العراقي السابق صدام حسين، حسبما ذكرته وكالة الأخبار العراقية في 25 يناير/كانون الثاني.

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد وقع الأحد الماضي أمرا بتنفيذ أحكام الإعدام بحق كل من علي حسن المجيد وحسين رشيد التكريتي وسلطان هاشم. صرحت بذلك مصادر موثوق بها في مجلس الوزراء العراقي لوكالة الأنباء القطرية "قنا" في بغداد.

 وكانت المحكمة الجنائية العراقية العليا قد أصدرت في 17 يناير/ كانون الثاني حكمها النهائي بالإعدام شنقا بحق علي حسن المجيد بعد إدانته بتهمة قصف بلدة حلبجة الكردية بالأسلحة الكيميائية عام 1988.

يذكر أنها المرة الرابعة التي تحكم فيها المحكمة على المجيد بالإعدام، حيث كانت المرة الأولى في قضية الأنفال والثانية في قضية انتفاضة الجنوب والثالثة في "أحداث صلاة الجمعة" التي اعقبت اغتيال الإمام محمد الصدر عام 1999.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية