دافيدينكو يتابع مشواره في ملاعب ملبورن..ومواطنه يوجني ينسحب

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40967/

تأهل الروسي نيكولاي دافيدينكو الى الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى التي تجري منافساتها على ملاعب ملبورن حاليا، بفوزه على الأرجنتيني خوان موناكو بثلاث مجموعات نظيفة بنتيجة: (0:6) و (3:6) و (4:6) يوم الجمعة 22 يناير/كانون الثاني. في حين انسحب الروسي الآخر ميخائيل يوجني بسبب الإصابة قبل بدء مباراته أمام منافسه البولندي لوكاش كوبوت.

تأهل الروسي نيكولاي دافيدينكو الى الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى التي تجري منافساتها على ملاعب ملبورن حاليا، بفوزه على الأرجنتيني خوان موناكو بثلاث مجموعات نظيفة بنتيجة: (0:6) و (3:6) و (4:6) يوم الجمعة 22 يناير/كانون الثاني.

وسيلتقي دافيدينكو، المصنف السادس للبطولة، في الدور ثمن النهائي مع الاسباني فيرناندو فيرداسكو، المصنف التاسع للبطولة، الذي تأهل الى الدور نفسه إثر انسحاب منافسه النمساوي شتيفان كوبيك بسبب مرضه الذي منعه من الاستمرار، بعد أن حسم فيرداسكو المجموعة الأولى لصالحه بستة أشواط مقابل شوط واحد.

في حين انسحب الروسي ميخائيل يوجني بسبب الإصابة من المباراة، ليتأهل بذلك منافسه البولندي لوكاش كوبوت للدور الرابع لملاقاة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي لم يجد صعوبة في التغلب على دينيس ايستومن بثلاث مجموعات نظيفة بواقع: (1:6) و (1:6) و (2:6).

وصعد الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً وحامل اللقب الى الدور الرابع على حساب الألماني فيليب كولشرايبر، بفوظه عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بنتيجة: (4:6) و (2:6) و (6:2) و (5:7).

وسيكون النجم نادال على موعد في الدورالمقبل مع الكرواتي العملاق ايفو كارلوفيتش الذي فاز بدوره على مواطنه ايفان لوبيتشيتش بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة ايضا.

كما تأهل السويسري روجيه فيدررالمصنف الأول عالميا الى الدور الرابع بفوزه على الاسباني البرت مونتانيس بثلاث مجموعات نظيفة. وسيكون فيدرر في مواجهة صعبة مع الأسترالي ليتون هيويت الذي تأهل على حساب القبرصي ماركوس باغداتيس، إثر انسحاب الأخير بعدما أنهى هيويت المجموعة الأولى بستة أشواط دون رد وكان متقدما في الثانية بأربعة أشواط مقابل شوطين.

بينما يلتقي البريطاني اندي موراي المصنف خامساً مع الأمريكي جون ايسنر، وذلك بعد أن تأهلا الى الدور الرابع من البطولة على حساب الفرنسيين فلوران سيرا وجايل مونفيس على التوالي.

كما تأهل الى الدور نفسه الأميركي الآخر اندي روديك المصنف سابعا بفوزه على الاسباني فيليسيانو لوبيز بصعوبة بالغة بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة. وسيلتقي روديك في الدور المقبل مع التشيلي فرناندو غونزاليز الذي فاز بدوره على الروسي يفغيني كوروليوف بصعوبة بالغة في مباراة ماراثونية بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين.

ويتقدم روديك على غونزاليز، الذي بلغ نهائي البطولة عام 2007 وخسر أمام فيدرر، في المواجهات المباشرة بثمانية انتصارات مقابل 3 هزائم.

وصعد الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الى الدور الرابع ايضا على حساب الألماني فلوريان ماير بفوزه عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة. ويلتقي دل بوترو في مباراته القادمة مع الكرواتي مارين سيليتش الذي فاز بدوره على السويسري ستانيسلاس فافرينكا بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة ايضا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا