قتلى وجرحى في حادث انقلاب قطار في ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40959/

أعلن التلفزيون الايراني 23 يناير/ كانون الثاني نقلا عن مصادر أمنية عن مقتل 8 اشخاص وجرح 12 اخرين نتيجة حادث خروج قطار عن خط السكك الحديدية شمال شرق ايران.

أعلن التلفزيون الايراني 23 يناير/ كانون الثاني نقلا عن مصادر أمنية عن مقتل 8 اشخاص  وجرح 12 اخرين نتيجة حادث خروج قطار عن خط السكك الحديدية شمال شرق ايران.
ووقع الحادث في الساعة 20 :10 بالتوقيت المحلي حيث انقلبت عربتان تقلان 50 راكبا وانفصلت عن القطار السريع العامل بين طهران ومشهد. وحسب معطيات المصادر الطبية فقد تم نقل الجرحى الى المستشفيات وصفت حالة 4 منهم بالخطرة.
من جانبها اعلنت وكالة " فارس " ان عدد القتلى والجرحى 30 شخص وكان القطار قد غادر مدينة مشهد في الساعة 20 :7 بالتوقيت المحلي متجها الى العاصمة الايرانية طهران. وتجري التحقيقات لكشف اسباب الحادث.
ولتذكير فقد وقعت اكبر كارثة في سكك الحديد بالعالم بشهر فبراير/شباط عام 2004 في محافظة خراسان حيث اصطدم قطاران لنقل البضائع كان احدهم محملا بالوقود وادى الحادث الى احتراق القطارين وهما على بعد 20 كم. من مدينة نيشابور. وكانت نتيجة الحادث 315 قتيلا و90 مفقودا و460 جريحا، كما ادى الحادث الى تهديم عدد من الدور والمباني في البلدات المجاورة. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك