الرئيس الروسي: المنظومة السياسية في روسيا فاعلة الا انه يصعب وصفها بالمثالية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40908/

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان المنظومة السياسية في روسيا فاعلة الا انه يصعب وصفها بالمثالية. جاء ذلك في في كلمته خلال اجتماع بمجلس الدولة الروسي مكرس لتطوير المنظومة السياسية الروسية يوم 22 يناير/كانون الثاني. فيما اكد رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين ان السلطات الروسية لن تسمح بالملاحقات غير المبررة جراء النشاط السياسي.

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان المنظومة السياسية في روسيا فاعلة الا انه يصعب وصفها بالمثالية.
كما قال الرئيس مدفيديف في معرض حديثه خلال اجتماع مجلس الدولة الروسي المكرس لتطوير المنظومة السياسية الروسية يوم 22 يناير/كانون الثاني، قال انه  تقلص عدد الاحزاب السياسية في البلاد الا ان نفوذها ازداد والآن يتعين عليها ابداء نزاهة  في نشاطها واهتمام كبير به من اجل تنفيذ مهمة تطوير وتحديث الدولة والمجتمع الروسي.
ودعا مدفيديف قادة الاقاليم الى التعاون مع كل الاحزاب السياسية بما في ذلك الصغيرة. واكد انه ليس ثمة مساحة كاملة يمتلك كافة سكانها اراء سياسية واحدة ولذا يجب على قادة جميع الاقاليم دون استثناء ان يتعاونوا مع فروع الاحزاب العاملة في المنطقة،  وحتى الصغيرة منها التي لا يصوت لصالحها سوى 0.5 بالمئة من الناخبين. واضاف  "انهم مواطنون أيضا ويجب الاصغاء الى رأيهم".

بوتين: السلطات الروسية لن تسمح بالملاحقات غير المبررة جراء النشاط السياسي
فيما اكد رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين في الاجتماع ان السلطات الروسية لن تسمح بحالات الملاحقة غير المبررة جراء النشاط السياسي.
وقال: يضع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مهاما معنية امام الاجهزة الامنية ومن جانبنا في الحكومة سنبذل كل ما بوسعنا من اجل تجنب اية مضايقات" على اساس سياسي".
واشار بوتين كذلك الى وجوب تطوير النظام السياسي باطراد. وقال انه ينبغي ادخال تعديلات ضرورية عليها وفي موعدها وشدد خلال ذلك على وجوب العمل بحذر في هذا المجال.
واكد بوتين ان اية منظومة سياسية يجب ان تتسم بقدر معين من روح المحافظة السليمة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
        

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)