استحداث فريق برلماني مشترك لمجلس الفدرالية الروسي والكنيست الاسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40809/

اعلن رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الفدرالي الروسي ميخائيل مارغيلوف يوم 20 يناير/كانون الثاني عن استحداث فريق برلماني مشترك لمجلس الفدرالية الروسي والكنيست الاسرائيلي وذلك لاقامة حوار منتظم بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اعلن رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الفدرالي الروسي ميخائيل مارغيلوف ورئيس لجنة الكنيست للشؤون الخارجية والدفاع تساهي انجبي بعد لقائهما في تل ابيب يوم 20 يناير/كانون الثاني اعلنا عن استحداث فريق برلماني مشترك لمجلس الفدرالية الروسي والكنيست الاسرائيلي وذلك لاقامة حوار منتظم بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر ان يعقد الفريق جلستين كل عام في اسرائيل وروسيا بالتناوب. وسيتولى مارغيلوف مهام رئاسة الفريق من الجانب الروسي، اما الجانب الاسرائيلي فسيعين رئيسا للفريق بعد عدة ايام. وستعقد اول جلسة للهيئة الجديدة في النصف الاول من العام الجاري في روسيا حيث اتفق الطرفان على ان تتصدر اللقاء المقبل مواضيع الطاقة والامن النووي.

هذا وقد اجرى مارغيلوف في وقت سابق من اليوم ذاته مباحثات مع كل من الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس ووزير الدفاع ايهود باراك ووزير المالية يوفال شتاينتس تناولت طائفة واسعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك. كما التقى زعيمة المعارضة وزيرة الخارجية السابقة تسيبي ليفني.

ومن المقرر أن يتوجه المسؤول الروسي إلى رام الله حيث يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية