الرئاسة العراقية تعد مبادرة لحل أزمة اقصاء مئات من المرشحين عن الانتخابات البرلمانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40794/

اعلن مصدر مطلع في الرئاسة العراقية في حديث لقناة "السومرية" يوم 20 يناير/كانون الثاني ان رئاسة الجمهورية ستتقدم بمبادرة لحل ما اطلق عليها بأزمة اقصاء نحو 600 مرشح عن الانتخابات البرلمانية المقبلة على خلفية قرارات هيئة المساءلة والعدالة.

اعلن مصدر مطلع في الرئاسة العراقية في حديث لقناة "السومرية" يوم 20 يناير/كانون الثاني ان رئاسة الجمهورية ستتقدم بمبادرة لحل ما اطلق عليها بأزمة اقصاء نحو 600 مرشح  عن الانتخابات البرلمانية المقبلة على خلفية قرارات هيئة المساءلة والعدالة.

ولم يكشف المصدر عن تفاصيل المبادرة مشيرا الى انها قيد الاعداد حاليا. وقال ان المبادرة المقترحة ستتيح لعدد كبير من الذين اقصتهم هيئة المساءلة والعدالة المشاركة في الانتخابات القادمة ، لكن وفق التزامات يؤكدون فيها  براءتهم من اي علاقة مع حزب البعث المحظور او الترويج له.

وكانت هيئة المساءلة والعدالة في بغداد سلمت يوم 19 يناير/كانون الثاني رسميا الشخصيات والكيانات السياسية العراقية قرار منعها من المشاركة في الانتخابات.
بدورها قالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أنها لن تنشر أسماء المشمولين بالقرار المذكور في وسائل الإعلام. وافادت "اذاعة العراق الحر" نقلا عن رئيس مجلس المفوضية فرج الحيدري ان المفوضية لن تتحمل مسؤولية نشر تلك القائمة "لاحتمال وجود أسماء أبرياء فيها".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية