ايران تهدد بضرب سفن حربية غربية اذا تعرضت لهجوم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40728/

حذر وزير الدفاع الايراني أحمد وحيدي يوم 19 يناير/كانون الثاني، حذر من ان بلاده قد تضرب سفنا حربية غربية في مياه الخليج اذا تعرضت لهجوم بسبب برنامجها النووي. وقال وحيدي ان تواجد اكثر من 90 سفينة حربية في مياه الخليج، وهو ممر حيوي لامدادات النفط العالمية، قد خلق "مناخا حربيا" في المنطقة.

قال وزير الدفاع الايراني أحمد وحيدي يوم 19 يناير/كانون الثاني ان بلاده قد تضرب سفنا حربية غربية في مياه الخليج في حال تعرضت لهجوم بسبب برنامجها النووي.

ونقلت وكالة فارس الايرانية للانباء عن وحيدي قوله، ان تواجد اكثر من 90 سفينة حربية في مياه الخليج، وهو ممر حيوي لامدادات النفط العالمية، قد خلق "مناخا حربيا" في المنطقة، متسائلا عن سبب حشد هذا العدد الكبير من السفن الحربية.
 
وقال وحيدي ان دول الغرب تعرف  جيدا أن وجود هذه السفن الحربية في مياه الخليج يمثل أفضل الاهداف العملية لايران، وذلك اذا قررت هذه الدول شن أي عمل عسكري ضد بلاده.

وتتهم الدول الغربية  ايران بالسعي لصنع قنبلة نووية، فيما تنفي ايران ذلك وتؤكد ان برنامجها النووي سلمي يهدف إلى توليد الطاقة الكهربائية، كما لم تستجب طهران لضغوط دولي من أجل وقف تخصيب الوقود النووي، أو إرسال مخزونها من اليورانيوم المخصّب إلى الخارج لرفع مستوى تخصيبه، وتجاهلت مهلة حددها الرئيس الأمريكي باراك أوباما وانقضت بنهاية عام 2009 ، للرد على عرض من القوى الست، بتقديم حوافز سياسية واقتصادية مقابل وقف أنشطة طهران للتخصيب النووي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك