الأمين العام للأمم المتحدة في هايتي للوقوف على اثار الدمار هناك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40630/

تفقد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة في 17 يناير/كانون الثاني خلال زيارته عاصمة هايتي بورت أو برنس المنكوبة من الزلزال المدمر تفقد المكان الذي كان يوجد مقر البعثة الأممية في هايتي. من جهة أخرى قالت كاترين أشتون الممثلة العليا الأوروبية للسياسة الخارجية والأمن إن عضو الوفد الأوروبي إلى هايتي بيلار هواريش لقيت مصرعها أثناء الزلزال في هذا البلد.

قام بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، الذي وصل بان كي مون في 17 يناير/كانون الثاني إلى عاصمة هايتي بورت أو برنس المنكوبة من الزلزال المدمر الذي ضرب الجزيرة الثلاثاء الماضي، قام بزيارة المكان الذي كان يوجد مقر البعثة الأممية في هايتي.

وقد أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنه يشعر بالامتنان للمنظمات والدول التي قامت بإرسال المساعدات، إلا أنه طالب المجتمع الدولي بعدم إهدار أي دولار من المعونات، وذلك لحاجة شعب هايتي إلى كل ما يمكن توفيره.

ويذكر أن عدد الضحايا بين العاملين في بعثة الأمم المتحدة حتى الآن بلغ 40 شخصا. وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد أكد السبت مصرع رئيس البعثة هادي العنابي ونائبه كارلوس سويس داكوستا.

من جهة أخرى قالت كاترين أشتون الممثلة العليا الأوروبية للسياسة الخارجية والأمن إن عضوة الوفد الأوروبي إلى هايتي بيلار هواريش لقيت مصرعها أثناء الزلزال في هذا البلد.

من جانبها قالت اليزابيث بيرز ممثلة ادارة الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لوكالة " ايتار تاس" الروسية اليوم انه تم  انقاذ اكثر 70 شخصا أحياء من تحت الأنقاض في هايتي منذ وقوع الزلزال.

ويذكر ان هذه الادارة تقوم بتنسيق عملية الانقاذ في هايتي، والتي يشارك فيها  43 فريقا من رجال الانقاذ، تضم  1739 شخصا و 161 من الكلاب المدربة على البحث.

وكان أراميك لويس وزير الأمن العام في حكومة هايتي قد أعلن الجمعة أن عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب الجزيرة بلغ 140 ألف شخص وتم دفن 40 ألفا منهم في مقابر جماعية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك