محمد بديع مرشدًا عامًا للاخوان المسلمين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40575/

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين المصرية في موقعها على شبكة الانترنيت يوم السبت 16 يناير/كانون الثاني عن اختيار العضو القيادي في الجماعة محمد بديع سامي مرشدا عاما ثامنا للجماعة، خلفا للمرشد محمد مهدي عاكف الذي انتهت ولايته الأسبوع الماضي.

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين المصرية في موقعها على شبكة الانترنيت يوم السبت 16 يناير/كانون الثاني، عن اختيار العضو القيادي في الجماعة محمد بديع سامي مرشدا عاما ثامنا للجماعة، خلفا للمرشد محمد مهدي عاكف الذي انتهت ولايته الأسبوع الماضي.
وكان عاكف قد نفى أن يكون قد قدم استقالته نتيجة خلافات داخلية في مكتب الإرشاد، واتهم "الأمن والنظام" بمحاولة تشويه صورة الجماعة.
ونقل الموقع الإلكتروني للجماعة عن المرشد الجديد قوله إن "الإخوان يؤمنون بالتدرج في الإصلاح، وأن ذلك لا يتم إلا بأسلوب سلمي ونضال دستوري قائم على الإقناع والحوار وعدم الإكراه؛ ولذلك فهم يرفضون العنف ويدينونه بكل أشكاله سواء من جانب الحكومات أو من جانب الأفراد، أو الجماعات أو المؤسسات."
وتجدر الاإشارة الى أن محمد بديع الذي يبلغ من العمر 66 عاما، هو ثامن مرشد للجماعة، وهو عضو في مكتب الإرشاد منذ عام 1993 وينتمي للجناح المتشدد في الجماعة.
ويعمل محمد بديع أستاذا للعلوم البيطرية في جامعة بني سويف.
وولد بديع فى مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية شمال القاهرة عام 1943، والتحق بكلية الطب البيطرى جامعة القاهرة عام 1959، وتعرف فى العام نفسه على الإخوان المسلمين.
هذا وصدر ضده حكما بالسجن 15 عاماً فى القضية العسكرية التى تصدرها سيد قطب، قضى منها 9 سنوات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية