وحدات الإنقاذ الروسية تبدأ عملها في هايتي وتنقذ شخصين من تحت الأنقاض

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40541/

تمكن رجال الإنقاذ الروس العاملون حاليا في هايتي المنكوبة بنتيجة زلزال مدمر من إنقاذ شخصين من تحت الانقاض في عاصمة البلاد بورت أو برنس. وكانت قيادة فريق وزارة الطوارئ الروسية في هايتي قد ذكرت أن بضع وحدات من رجال الإنقاذ الروس بدأت الجمعة أعمال البحث والإنقاذ في عاصمة هايتي.

تمكن رجال الإنقاذ الروس العاملون حاليا في هايتي المنكوبة بنتيجة زلزال مدمر من إنقاذ شخصين من تحت أنقاض في عاصمة البلاد بورت أو برنس.

وقال مصدر في فريق وزارة الطؤاري الروسية العامل في هايتي أنه "تم انتشال رجلين على قيد الحياة  من تحت الأنقاض وتسليمهما للأطباء".

وكانت  قيادة فريق وزارة الطوارئ الروسية في هايتي قد ذكرت أن بضع وحدات من رجال الإنقاذ الروس بدأت الجمعة أعمال البحث والإنقاذ في عاصمة هايتي. جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة وزير الطوارئ الروسي سيرغي شويغو مع مسؤولي فريق الإنقاذ الروسي في هايتي جرى من خلال الاتصال عبر الأقمار الصناعية.

وأكد رفائيل زاكيروف قائد طيران وزارة الطؤاري الروسية أن طائرتين روسيتين في هايتي تستعدان لنقل مزيد من المساعدات الإنسانية من دول أمريكا اللاتينية.

وقال وزير الطوارئ الروسي إن طائرات روسية ستبدأ في اليومين المقبلين بنقل المساعدات من بناما إلى هايتي بشكل منتظم.

كما شدد الوزير الروسي خلال الاجتماع على ضرورة ضمان سلامة رجال الإنقاذ العاملين في هايتي، وذلك بسبب تفاقم الأوضاع الإنسانية والأمنية في الجزيرة المنكوبة. ويذكر في هذا الصدد أن الكارثة الطبيعية أدت في هايتي مؤخرا إلى تصاعد العنف وكذلك حوادث النهب في المناطق المتضررة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك