نجاة زعيم طالبان باكستان من غارة أمريكية على شمال غرب البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40438/

أكدت هيئة الإذاعة البريطانية "البي-بي-سي" يوم الخميس 14 يناير/كانون الثاني أن حكيم الله محسود زعيم حركة طالبان باكستان كان هدفا للغارة الأمريكية التي شنتها طائرتان أمريكيان بلا طيار على شمال غرب باكستان. من جانبها ذكرت وكالة "فرانس بريس" أن زعيم طالبان نجا في الهجوم الذي أسفر عن مقتل 12 مسلحا على الأقل، حيث نقلت عن متحدث باسم الحركة قوله إن محسود غادر المكان قبل شن الهجوم.

أكدت هيئة الإذاعة البريطانية "البي-بي-سي" يوم الخميس 14 يناير/كانون الثاني أن حكيم الله محسود زعيم حركة طالبان باكستان كان هدفا للغارة الأمريكية التي شنتها طائرتان أمريكيان بلا طيار على شمال غرب باكستان.

من جانبها ذكرت وكالة "فرانس بريس" أن زعيم طالبان نجا في الهجوم الذي أسفر عن مقتل 12 مسلحا على الأقل، حيث نقلت عن متحدث باسم الحركة قوله إن محسود غادر المكان قبل شن الهجوم.

وذكر مراسل قناة "روسيا اليوم" في باكستان ان الضربات الصاروخية الأمريكية استهدفت المنطقة القبلية في شمال غرب باكستان قرب الحدود الافغانية صباح يوم الخميس 14 يناير/كانون الثاني وأدت الى مقتل 12 شخصا وإصابة 14 أخرين على الاقل.
ووقع الهجوم في قرية باسالكوت في وزيرستان الشمالية، حيث استهدفت الضربة منزلا كان مقاتلون لهم صلة بطالبان يتلقون تدريبا فيه.

وكان وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي قد أعلن يوم الاربعاء ان الهجمات المكثفة التي تشنها الولايات المتحدة باستخدام طائرات بلا طيار أو قيامها بعمليات برية ضد مقاتلي طالبان في باكستان قد تعرض للخطر العلاقات بين البلدين.

وقال قرشي بعد لقاء مع ريتشارد هولبروك المبعوث الامريكي الخاص الى افغانستان وباكستان انه "على الرغم من التعاون الذي يجمعنا فاذا حدث توسيع هجمات الطائرات بلا طيار أو اذا جرت عمليات برية للقوات الأمريكية في اراضينا فان باكستان لا تقبل وتشعر بأن ذلك سيقوض علاقاتنا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك