تصفية زعيمي مجموعة إرهابية في محج قلعة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40210/

أدت العملية العسكرية التي نفذتها القوات الخاصة يوم 10 يناير/كانون الثاني في مدينة محج قلعة بجمهورية داغستان الروسية الى تصفية مدريد بيغوف البالغ من العمر 35 سنة، وهو زعيم مجموعة محج قلعة الارهابية. وقام رجال الشرطة الداغستانية قبل ذلك بتصفية زعيم ارهابي آخر، هو مراد قربانوف أمير مجموعة محج قلعة الارهابية الذي تم تعيينه مؤخرا.

أدت العملية العسكرية التي نفذتها القوات الخاصة يوم 10 يناير/كانون الثاني في مدينة محج قلعة بجمهورية داغستان الروسية الى تصفية مدريد بيغوف البالغ من العمر 35 سنة، وهو زعيم مجموعة محج قلعة الارهابية.
وأفاد مصدر في  المكتب الصحفي لادارة هيئة الامن الفيدرالية بداغستان ان بيغوف حوصر في احد المنازل  بشارع كولييف في مدينة محج قلعة حيث  فرض  نظام مكافحة الارهاب ابتداء من الساعة التاسعة والدقيقة الثلاثين صباحا.
ويقول المصدر ان قوى الامن عرضت على بيغوف  الاستسلام ، لكنه رد على ذلك باطلاق النيران، الامر الذي أدى الى تصفيته. وعثر في المنزل الذي كان يتحصن فيه على بندقية آلية وقاذفة صاروخية  وقنابل يدوية ومطبوعات دينية وادوية ومكونات العبوات الناسفة. وبحسب المعلومات المتوفرة لدى دوائر التحقيق فان بيغوف كان مطلوبا  لااجهزة الامن الفيدرالية لارتكابه جرائم ارهابية منذ ابريل/نيسان عام 2009.
اما المنزل الذي كان بيغوف يختفي به فقد تم استئجاره من قبل بضعة مقاتلين تمت تصفية ثلاثة منهم مساء يوم 9 يناير/كانون الثاني الجاري بالقرب من بلدة شمخال  التي تبعد 20 كيلومترا عن مدينة محج قلعة حين حاولت دورية الشرطة ايقاف سيارة "اوكا" لتفحص هويات السائق والركاب. لكن السائق لم يخضع لامر الشرطيين، واطلق النيران على رجال الشرطة. وبنتيجة النيران الجوابية انفجرت سيارة الارهابيين واحترقت.
وبحسب المعلومات المتوفرة لدى اجهزة الامن قُتل ضمن هؤلاء الارهابيين الثلاثة مراد قربانوف أمير مجموعة محج قلعة الارهابية الذي تم تعيينه مؤخرا. وكانت السيارة التي استقلها قربانوف تنقل عبوات ناسفة مخصصة لتنفيذ عمليات ارهابية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)