انفجارات في افغانستان تؤدي الى مقتل 9 افغان بينهم 4 اطفال واصابة 62 بينهم 9 من جنود الاطلسي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40056/

اعلن حلف شمال الاطلسي 6 يناير/كانون الثاني ان ولايتي خوست وننغهار الافغانيتين شهدتا وقوع ثلاثة اعتداءات ادت الى مقتل تسعة افغان بينهم اربعة اطفال، والى اصابة 62 شخصا بجروح بينهم تسعة جنود لحلف الناتو.

اعلن حلف شمال الاطلسي 6 يناير/كانون الثاني ان ولايتي خوست وننغهار الافغانيتين شهدتا وقوع ثلاثة اعتداءات ادت الى مقتل تسعة افغان بينهم اربعة اطفال، والى اصابة 62 شخصا  بجروح بينهم تسعة جنود لحلف الناتو.

وقع الحادث الاول  بالقرب من مدرسة في ولاية ننغهار، اثناء خروج عدد كبير من تلاميذ احدى المدارس  في طريقهم الى منازلهم، وهو الحادث الذي لقي على اثره الاطفال الاربعة بالاضافة الى رجل امن افغاني حتفهم، وذلك نقلاً عن المتحدث باسم الولاية احمد ضياء عبد الضائي الذي اشار الى ان 23 شخصاً من المصابين قد تلقوا العلاج وعادوا الى بيوتهم ،في حين لا يزال 20 اخرون في المستشفيات. وقال عبد الضائي  "ان حلف الاطلسي اعلن ان مجهولين قاموا بهذا الهجوم ، لكنني اؤكد  ان من قام  به  هي مجموعة معارضة مسلحة".

كما قتل في الولاية نفسها اربعة رجال شرطة جراء انفجار قنبلة يدوية الصنع استهدفت عربتهم اثناء سيرها. اما الحادث الثالث والذي وقع في ولاية  خوست القريبة من الحدود الباكستانية، فكان عبارة عن انفجار عبوة ناسفة في احد الاسواق، ما اسفر عن اصابة 10 اشخاص بجروح متفاوتة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك