وزير الداخلية الايراني يلوح بعقوبة الإعدام في حال استمرار المظاهرات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40019/

هدد وزير الداخلية الايراني مصطفى محمد نجار يوم 5 يناير/كانون الثاني نشطاء المعارضة من مواجهة حكم الإعدام في حال مشاركتهم مجددا في المظاهرات المناهضة للحكومة. ونقلت احدى وكالات الانباء في الجمهورية الاسلامية عن نجار قوله إن من سيشارك في اعمال الشغب سيعتبر "عدوا لله ومعارضا للامن القومي".

هدد وزير الداخلية الايراني مصطفى محمد نجار يوم 5 يناير/كانون الثاني نشطاء المعارضة من مواجهة حكم الإعدام في حال مشاركتهم مجددا في المظاهرات المناهضة للحكومة. ونقلت احدى وكالات الانباء في الجمهورية الاسلامية عن نجار قوله إن من سيشارك في اعمال الشغب سيعتبر عدوا لله ومعارضا للامن القومي.

جاء تهديد نجار بعد تلقيه معلومات من وزارة المخابرات تفيد بان المعتقلين الأجانب متورطون فيما اطلق عليه الجانب الايراني "حرب نفسية" ضد الجمهورية الاسلامية وذلك خلال أحداث يوم 27 ديسمبر/كانون الاول الماضي التي سقط فيها أكثر من 10 اشخاص وذلك خلال اشتباكات بين قوات الامن وأنصار لزعيم المعارضة مير حسين موسوي. وقالت الشرطة الايرانية ان أكثر من 300 محتج اعتقلوا في نفس اليوم لا يزالون رهن الاحتجاز بمن فيهم 40 من الاصلاحيين البارزين.

واتهمت السلطات مرارا قادة المعارضة بأنهم على صلة "بأعداء أجانب". من جهة اخرى كررت المعارضة اتهامها للسلطات بتزوير الانتخابات لضمان فوز الرئيس محمود احمدي نجاد بولاية جديدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك