متحف باخروشين يحتفل بعيد ميلاده الـ115

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39956/

يقدم متحف باخروشين المسرحي المركزي الوطني معرضا بعنوان "من مجموعة فرساي المسرحية على الزاتسيب"، وذلك في الذكرى الـ15 بعدَ الـ100 لإنشاء المتحف والذكرى الـ45 بعدَ الـ100 لإنشاء مؤسسة اليكسي باخروشين.

يقدم متحف باخروشين المسرحي المركزي الوطني معرضا بعنوان "من مجموعة فرساي المسرحية على الزاتسيب"، وذلك في الذكرى الـ15 بعدَ الـ100 لإنشاء المتحف والذكرى الـ45 بعدَ الـ100 لإنشاء مؤسسة اليكسي باخروشين.

وسيقدم متحف باخروشين للمرة الاولى لزواره فرصة الاطلاع على أعمال ومخطوطات نادرة من مجموعة المتحف الغنية: تصاميم ازياء لممثلي حاشية الكونت شيريميتيف،ومناظير للجمهور من عصر بوشكين، وحذاء الباليه الأول، دفتر ملاحظات عمل الفنان بوريس أنيسفيلد، رسالة ستانيسلافسكي إلى ستالين ، وكذلك الممتلكات الخاصة للشخصيات الروسية المسرحية البارزة.

وقالت بهذا الصدد، إيرينا غامولا - مديرة متحف باخروشين "هذا المعرض بطريقة أو بأخرى يأتي تكملة للمعارض الأخرى في متحفنا. وتعرض اليومَ تحف نادرة. هنا مخطوطات بيبين ورولير وغونزاغ التي تصحبنا إلى أجواء الباليه والأوبرا القديمة".

كما سيتمكن الحضور من التعرف على أعمال عائلة باخروشين الخيرية،التي حصلت موسكو بفضلها على مجموعة كبيرة من الكنائس والأبنية العامة. إضافة إلى أن المتحفَ سيعرض تاريخ تطوره من خلال المخطوطات واللوحات إبتداء من السنوات الأولى في الفترة السوفيتية وحتى يومنا الحاضر، فضلا عن مخطط بناء المتحف، لمشتمل على القاعة الرئيسية، وقاعات التخزين، ومسرح الحفَلات.

ويعتبر متحف باخروشين المسرحي واحدا من أكبر المتاحف في روسيا، وحصل المتحف على لقب  "متحف الثروة الوطنية"بموجب مرسوم رئاسي في عام 1997. ويجمع المتحف اليوم  أكثر من مليون و 500 ألف قطعة، بما في ذلك الهدايا المقدمة للمتحف من الفنانين والجهات المختصة ومحبي الثقافة والمسرح الروسي.

يعتبر التاسع والعشرون من أكتوبر/ تشرين الأول من عام 1894 التاريخ الذي كتب فيه باخروشين أولى مذكراته في كتاب حفظ المقتنيات، وبعد عامين من هذا التاريخ قام المعماري كارل غيبيوس بتصميم وإنشاء مبنى المتحف.
"فرساي المسرحي على الزاتسيب" هكذا دُعي متحف باخروشين عند إنشائه، ليبقى اليوم أسطورة حية وموقعا لمحبي التاريخ و فنون المسرح المختلفة.

المزيد من التفاصيل في مادتنا المصورة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية