الفيصل: إسرائيل الطفل المدلل للمجتمع الدولي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39892/

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل السبت 2 يناير/كانون الثاني خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي أحمد داود أوغلو في الرياض، أكد أن المعاملة المميزة التي تحظى بها إسرائيل هي السبب في عدم الوصول إلى سلام في الشرق الأوسط، واصفا إسرائيل بطفل المجتمع الدولي المدلل. من جهة أخرى أكدا الوزيران أن حل القضية الفلسطينية يعتمد في المقام الأول على انسحاب اسرائيل من الأراضي الفلسطينية والسورية واللبنانية.

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل السبت 2 يناير/كانون الثاني خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي أحمد داود أوغلو في الرياض، أكد أن المعاملة المميزة التي تحظى بها إسرائيل هي السبب في عدم الوصول إلى سلام في الشرق الأوسط.

ووصف الفيصل إسرائيل بطفل المجتمع الدولي المدلل، مشيرا إلى أنها أفلتت من العقاب رغم انتهاكها القانون الدولي وارتكابها جرائم حرب.

وطالب الوزير السعودي المجتمع الدولي بوقفة حازمة وجادة لوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية وخصوصا في القدس.

كما دعا الفيصل إلى وضع مقترحات محددة من أجل إيجاد حل للمسائل الأساسية كالقدس والحدود وغيرها عبر التفاوض، مشددا على أنه إذا فشلت المفاوضات يمكن أن تذهب هذه القضية إلى المحكمة الدولية.

من جهة أخرى شدد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل ونظيره التركي احمد داود اوغلو خلال مؤتمر صحافي اليوم في الرياض حرص بلديهما على احلال الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
وأفاد الوزيران أن حل القضية الفلسطينية يعتمد في المقام الأول على انسحاب اسرائيل من الأراضي الفلسطينية والسورية واللبنانية وتنفيذ كافة المقررات الأممية بشأن عملية السلام، مستنكرين تجاهل المجتمع الدولي لتجاوزات اسرائيل.
من جانبه نفى وزير الخارجية التركي وجود رابط بين زيارته إلى السعودية والزيارة المرتقبة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إلى الرياض مؤكدا حرص السعودية وتركيا على وحدة الصف الفلسطيني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية