فياتشيسلاف تيخونوف "اشهر رجل استخبارات" على الشاشة السوفيتية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38356/

ربما لن تجد احدا شيخا كان ام شابا لم يمس هذا الاسم نياط قلبه. عاش ابطاله مع البلاد افراحها واتراحها مما جعل الفنان فياتشيسلاف تيخونوف محبوبا لدى جميع الناس القاطنين في فضاء الاتحاد السوفيتي السابق. ولعل اشهر ادواره هو رجل الاستخبارات السوفيتي ايسايف ـ شتيرليتس في المسلسل التلفزيوني "17 لحظة من الربيع".

  ربما لن تجد احدا شيخا كان ام شابا لم يمس هذا الاسم نياط  قلبه. عاش ابطاله مع البلاد افراحها واتراحها مما جعل الفنان  فياتشيسلاف تيخونوف محبوبا لدى جميع الناس القاطنين في فضاء الاتحاد السوفيتي السابق.

تيخونوف في دور رجل الاستخبارات السوفيتي ايسايف ـ شتيرليتس في المسلسل التلفزيوني 17 لحظة من الربيع

ولعل اشهر ادواره هو رجل الاستخبارات السوفيتي ايسايف ـ شتيرليتس في المسلسل التلفزيوني "17 لحظة من الربيع" مع انه مثل في اكثر من 50 فيلما. ومن بين النجاحات الكبيرة لتيخونوف يمكن ذكر دور الامير اندريه بولكونسكي في فيلم "الحرب والسلام" الذي اصبح في اداء تيخونوف معيارا للنبل والاناقة. ويمكن القول ان كل فيلم بمشاركة تيخونوف كان يعد ظاهرة فذة في الفن السينمائي بفضل مظهره المميز وموهبته في الكشف عن عالم ابطاله الداخلي.    

تيخونوف في دور الامير اندريه بولكونسكي في الفيلم الحرب والسلام

ولد تيخونوف في 8 فبراير عام 1928 في مدينة بافلوفسكي بوساد بضواحي موسكو في عائلة عامل. وفي عام 1945، بعد تخرجه في المدرسة وعمله خراطا في مصنع حربي التحق بمعهد السينما  بموسكو حيث ادى دوره الاول في فيلم "الحرس الفتي " حول شبكة العمل السري للوطنيين الشباب الذين كافحوا الغزاة النازيين في الحرب الوطنية العظمى. بعد تخرجه من المعهد عمل خلال 7 سنوات في احد مسارح موسكو ليتألق بعد ذلك في الفيلمين "حدث في بينكوفو" و"حالة طارئة". ومن احب ادواره لدى المشاهد كان شخصية مدرس مادة التاريخ في فيلم "لنحيا حتى يوم الاثنين" حيث استوعبت الشبيبة من خلاله معنى كلمة "المثقف" الخالص والجمال الروحي. ولا ينسى تمثيل تيخونوف في افلام مثل "بيم الابيض ذو الاذن السوداء" و"انهم قاتلوا من اجل الوطن" و... و...  يمكن جرد الافلام والابطال...  المهم ان اسمه سيبقى في تاريخ فن السينما وذاكرة عشاقه.
خدم حتى ايامه الاخيرة فنه المحبوب الذي وهبه كل حياته وموهبته ومن خلاله شعبه الذي استجاب له بحبه الخالص له.

توفي فياتشيسلاف تيخونوف في 4 ديسمبر /كانون الاول عام 2009 ودفن في مقبرة نوفوديفيتسشيه بموسكو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية