افتتاح موسم جديد في مسرح ستانسلافسكي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32875/

افتتح مسرح ستانسلافسكي الدرامي في موسكو موسمه ليسبق بذلك كل نظرائه، وذلك بالعرض الذي اختتم فيه الموسم منذ شهرين . وقد اجتمعت الفرقة مع مديرها الفني الجديد، الذي كشف النقاب عن مشاريع المسرح القادمة.

افتتح  مسرح ستانسلافسكي الدرامي في موسكو موسمه ليسبق بذلك كل نظرائه، وذلك بالعرض الذي اختتم فيه الموسم منذ شهرين . وقد اجتمعت الفرقة مع مديرها الفني الجديد، الذي كشف النقاب عن مشاريع المسرح القادمة.
منذ أقل من سنة عين الممثل والمخرج الروسي الشهير ألكسندر غاليبين مديرا فنيا لمسرح ستانسلافسكي. جاء غاليبين من بيتربورغ، واستطاع خلال موسم واحد أن يخرج ثلاث مسرحيات، وأن يلفت انتباه الجمهور وكل الوسط الفني إلى أن مرحلة مثيرة بدأت مع قدومه.
درس ألكسندر غاليبين التمثيل في لينينغراد والإخراج في موسكو، وجمع طوال حياته الفنية بين السينما والمسرح. وشارك في أكثر من ثلاثين فيلما. وأخرج للمسرح حوالي أربعين مسرحية.  عمل أيضا مخرجا رئيسيا في مسرح ألكسندرينسكي في سان بطرسبورغ ومديرا فنيا لمسرح "غلوبوس" ...
نجح موسم مسرح ستانسلافسكي الماضي  بقيادته وهاهو يعلن في اجتماع الفرقة الأول عن مشاريع طموحة  لهذا الموسم، الذي سيشهد خمس مسرحيات جديدة ، أولها "حرب طروادة لن تكون" من تأليف  الكاتب الفرنسي جان جيرودو.
المزيد من التفاصيل  في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية