مقتل 24 دركيا جزائريا في كمين جنوب شرقي العاصمة الجزائرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30741/

اغتالت مجموعة ارهابية مسلحة يعتقد أنها تنتمي الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي ما لا يقل عن 24 دركيا مساء الأربعاء 17 يونيو/حزيران بالمنطقة المسماة واد القصير الواقعة بولاية برج بوعريريج حوالي 120 كلم شرق الجزائر العاصمة . وكانت دورية الدرك الوطني ترافق عمال صينيين يعملون بالطريق السيار شرق-غرب.

اغتالت مجموعة ارهابية مسلحة يعتقد أنها تنتمي الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي ما لا يقل عن 24 دركيا مساء  الأربعاء 17 يونيو/حزيران بالمنطقة المسماة واد القصير الواقعة بولاية برج بوعريريج  حوالي 120 كلم شرق الجزائر العاصمة . وكانت دورية الدرك الوطني ترافق عمال صينيين يعملون بالطريق  السيار شرق-غرب.
وحسب ما أوردته بعض الصحف الجزائرية فإن الجماعة الإرهابية ترصدت الضحايا ونفذت كمينا في حدود الساعة السابعة و45 دقيقة من مساء الأربعاء على الطريق الوطني رقم 5 في وقت مرور قافلة لمجموعة التدخل والاحتياط التابعة للمجموعة الولائية للدرك الوطني ببرج بوعريريج
وأضافت أن الجماعة الارهابية استهدفت القافلة في البداية بقنبلتين ثم أمطرتهم بوابل من الرصاص ثم قاموا بسلب أسلحة وألبسة الدركيين وحرق العربات التي كانوا على متنها .
وحسب المصادر ذاتها فانه  شوهد قرب المكان دقائق من  بعد وقوع الهجوم تحرك مكثف لمصالح الأمن المشتركة مرفوقة بالمروحيات قصد ملاحقة منفذي العملية الارهابية  قبل ابتعادهم، فيما شوهد تحرك عدد كبير من سيارات الإسعاف باتجاه مكان الهجوم.
وكانت الجماعات الارهابية  قد اغتالت بداية شهر يونيو/حزيران الجاري  8 عناصر من الدرك الوطني في كمين ارهابي بمنطقة تيمزريت بولاية بومرداس 60 كيلومترا شرقي العاصمة الجزائر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك