قصة انا كارينينا وتأثيرها في المجتمع الحديث بعيون مخرج روسي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27734/

عرض المخرج الروسي الشهير سيرغي سولوفيوف للمرة الأولى على أبناء موسكو فيلمين جديدين. ووقّت المخرج تقديم فيلمي "أسّا - 2" و"أنّا كارينينا" لبدء الاحتفالات بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيس معهد السينما الحكومي الروسي الذي كان منطلقا لعشرات الفنانين البارزين في مجال السينما.

عرض المخرج الروسي الشهير سيرغي سولوفيوف للمرة الأولى على أبناء موسكو فلمين جديدين. ووقّت المخرج تقديم فيلمي "أسّا - 2" و"أنّا كارينينا" لبدء الاحتفالات بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيس معهد السينما الحكومي الروسي الذي كان منطلقا لعشرات الفنانين البارزين في مجال السينما. وتحدث المخرج أثناء مؤتمر صحافي عقد بهذا الشأن عن هدف وقصة تصوير فيلم "أسّا - 2"، وهو عبارة عن مواصلة لفيلم "أسّا" الذي كان قد أخرجه عام 1987.
وأصبح فيلم "أسّا" أسطورة سينمائية روسية فكان بمثابة راية غير رسمية لمرحلة البيريسترويكا في المجتمع السوفيتي، حيث ندد الناس بنظام الجمود وطالبوا بالتغيير. أما الفيلم الجديد الذي يصور الواقع الحالي، فيجعل المشاهد يفكر فيما أدّت إليه تلك التحولات التي رغبت في تحقيقها شخصيات الفيلم الأول.
ويتناول "أسّا - 2" مختلف المواضيع، لكن أهم أحداث الفيلم تتعلق بقصة تصوير فيلم "أنّا كارينيا" الذي يقوم به أبطال "أسّا - 2"، مما يثير نزاعات عاصفة بينهم وبين خصومهم. ويتشابك فيلما" أسّا - 2 " و"أنّا كارينيا" بشكل قوي لا انفصال فيه، وفي ظل ذلك يعتبر المخرج عرض هذين الفلمين معا أمرا معقولا وضروريا.
لم تهمل السينما العالمية أبدا رواية "أنّا كارينينا" من تأليف الكاتب الروسي ليف تولستوي.انها  قصة الحب والشوق والثمن الذي يدفعه الأبطال لقاء هذه العاطفة. هذا هو محور الفيلم الذي يجمع نجوم السينما الروسية مثل تاتيانا دروبيتش وألكسندر أبدولوف وأوليغ يانكوفسكي الذي أدّى دور زوج البطلة. وقدم المخرج رؤية جديدة للرواية، إذ حوّل قصة مأساة البطلة إلى مأساة قرينها الكسي كارينين الذي لا يرى فيه الجمهور رجلا قاسيا وبارد المشاعر، بل زوجا طيب القلب يتألم ويعاني من تفكّك العلاقات داخل العائلة ونمط الحياة التقليدي.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية