صدامات بين الأمن الفرنسي ومتظاهرين ضد قمة الناتو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27571/

شددت السلطات الفرنسية والالمانية اجراءاتها الامنية على الحدود بين البلدين قبيل بدء قمة حلف الناتو التي تبدأ في فرنسا يوم 3 ابريل/نيسان وتستمر ليومين، وذلك عقب وقوع اصطدامات عنيفة بين متظاهرين مناهظين للحلف والشرطة في ستراسبورغ الفرنسية. وتعقد هذه القمة في اطار الاحتفال بالذكرى الـ60 لتاسيس حلف الناتو.

شددت السلطات الفرنسية والالمانية اجراءاتها الامنية على الحدود بين البلدين قبيل بدء قمة حلف الناتو التي تبدأ في فرنسا يوم 3 ابريل/نيسان وتستمر ليومين، وذلك عقب وقوع اصطدامات عنيفة بين متظاهرين مناهظين للحلف والشرطة في ستراسبورغ الفرنسية. وتعقد هذه القمة باطار الاحتفال بالذكرى الـ60 لتاسيس حلف الناتو.

يذكر ان التظاهرة التي شارك فيها أمس المئات تخللتها مواجهات مع الشرطة التي اعتقلت عددا من المتظاهرين واستخدمت الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريقهم. ومن المرتقب ان ينزل اليوم عشرات آلآف المتظاهرين  الى شوارع ستراسبورغ احتجاجا على انعقاد القمة.

وفي السياق ذاته قال مراسلنا في ستراسبورغ ان اهم الموضوعات التي سيناقشها الحلف في قمته اليوبيلية هو موضوع افغانستان، حيث قدم الرئيس الامريكي الجديد باراك اوباما استراتيجية جديدة لمعالجة الوضع في افغانستان، وهذه الاستراتيجية تحتاج الى دعم الشركاء الاوروبيين. واضاف مراسلنا ان الرئيس الامريكي سيعرض على اعضاء الحلف هذه الاستراتيجية لمناقشتها ومناقشة دور الحلف في معالجة هذا الملف. واشار مراسلنا الى ان اعضاء الحلف سيناقشون ايضا ملف مستقبل العلاقات مع روسيا. وأكد ان  عودة فرنسا الى الحلف للمشاركة في صنع القرار يعد من اهم الاحداث التي رافقت هذه القمة.

كما قال المراسل ان الاستعدادات للتظاهرات المعادية لحلف الناتو مستمرة، حيث ينوي آلآف المتظاهرين النزول الى شوارع ستراسبورغ احتجاجا على انعقاد القمة الاطلسية .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك