فرقة "أنا مصري" تقدم التراث الغنائي العربي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27336/

تعد فرقة "أنا مصري" من الفرق المتميزة فى تقديم مختلف اصناف الفنون التى تمزج بين أغانٍ مصرية قديمة ومعاصرة، ويذكر أن الفرقة تتكون من 15 فتى وفتاة قدموا حتى الان أكثر من عشر حفلات منذ بداية انطلاقة الفرقة فى تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2007.

تعد فرقة "أنا مصري" من الفرق المتميزة فى تقديم مختلف اصناف الفنون التى تمزج بين أغانٍ مصرية قديمة ومعاصرة، ويذكر أن الفرقة تتكون من 15 فتى  وفتاة قدموا حتى الان أكثر من عشر حفلات منذ بداية انطلاقة الفرقة فى تشرين الثاني/ نوفمبر عام  2007.

من اجلِ نشرِ  ثقافة التسامحِ وقبول واحترام الآخر تتعانق الترانيم المصرية المسيحية مع المدائحِ الصوفية الإسلاميةِ في حفلاتِ غنائية عامة. وتعتبر فرقةُ "أنا مصري" فريدة من نوعها حيث تعد هذه التجربة الأولى التي يمتزج فيها الغناء المعاصر مع الغناءِ التراثي من خلالِ السير النبوية والأناشيدِ الدينية سواءً ذات الطيفِ الإسلامي الصوفي أو المسيحي في آن واحد.

وتحمل حفلات الفرقة رسالةً قوية للتأكيد على الهوية المصرية بأبعادِها المختلفةِ والتي تتميزُ بها، حيث يتعانق كلُ ذلك في تكاملٍ إبداعي يعبر عن هويةٍ حضاريةٍ تنأى عن التطرفِ مبرزةً التدينَ الفطري المتسامحَ المتعايشَ مع الآخر عبر القرون.
ومن أشهر أغنيات الفرقة “أنا مصري” و”الصيت ولا الغنى” و“أنا كل ده”
و"يا مصر يللا افرحى" بالإضافة لأغنيات أخرى.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية