العرب أمام مفترق طرق في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27314/

لاتمتلك المنتخبات العربية التي تخوض غمار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في جنوب افريقيا عام 2010 ، لاتمتلك الكثير من الخيارات فهي ملزمة بتحقيق نتيجة واحدة هي الفوز.. في حال أرادت الخروج من مأزقها الحالي.

لاتمتلك المنتخبات العربية التي تخوض غمار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في جنوب افريقيا عام 2010 ، لاتمتلك الكثير من الخيارات فهي ملزمة بتحقيق نتيجة واحدة هي الفوز.. في حال أرادت الخروج من مأزقها الحالي.
فمن جهته لا يملك المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الكثير من الخيارات عندما يواجه نظيره الإيراني السبت في أهم مباريات الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لكأس العالم، فوجوده في المركز الرابع من المجموعة الثانية لا يساعده في ذلك، لأن خسارة جديدة أو حتى تعادل سيصعب الموقف عليه أكثر، وفي نفس الخانة يقع المنتخبان القطري والبحريني في المجموعة الأولى بعد أن أهدرا أيضا العديد من النقاط في مرحلة الذهاب جعلتهما في موقف صعب مع انطلاقة جولة الإياب.
المنتخب السعودي أنهى مرحلة الذهاب بأربع نقاط فقط متخلفا عن المتصدر الكوري الجنوبي بأربع نقاط كاملة.. فيما يحل الكوري الشمالي ثانيا بسبع نقاط والإيراني ثالثا بست نقاط.
ولأن الكوري الجنوبي لن يكون حاضرا في هذه الجولة فسيعطي هذا المجال للكوري الشمالي الذي سيستضيف الإمارات متذيل الترتيب بنقطة واحدة لخطف الصدارة من جاره اللدود
تبدو الأمور مزعجة للمنتخب السعودي فلا مجال آخر لديه سوى الفوز على إيران او على اقل تقدير الخروج متعادلا.. فالخسارة ستوسع الفارق بينه وبين إيران إلى خمس نقاط وعن كوريا الشمالية إن فازت على الإمارات كما هو متوقع إلى ست نقاط .. ما يجعل الأخضر يدخل في مضيق مظلم يصعب الخروج منه.. خاصة وأن سيلاقي الكوري الجنوبي في سيؤول.
بدورها تسعى كوريا الشمالية إلى تأكيد حضورها القوي الذي كانت عليه في مرحلة الذهاب الذي أنهته محتله المركز الثاني.. وهي تطمح لخطف الصدارة من جارتها الجنوبية الأكثر غنى وتطور منها.
وهي طموحات تهدد مصير الطرف العربي الأخير في المجموعة المنتخب الإماراتي الذي يريد أن يتمسك بالقشة الأخيرة له.
لا يملك المنتخب الإماراتي سوى نقطة وحيدة فقط جناها من تعادل مع إيران وثلاث هزائم ومع أن فرصة تأهله بالأول أو الثاني تبدو مستحيلة إلا انه يأمل أن ينافس على المركز الثالث لدخول الملحق مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى.. ومن ثم مواجهة بطل اوقيانوسيا لمعرفة الفريق الثاني والثلاثين المتأهل لكأس العالم 2010.
المجوعة الأولى
مهمة صعبة للممثلين العربين قطر والبحرين اللذين باتا في وضع محرج بعد أن تلاشت فرصهما تقريبا في المنافسة على البطاقتين المباشرتين بعد تألق الاستراليين واليابانين.. وبات على قطر والبحرين أن يضحي أحدهما بالآخر ليفوز بالمركز الثالث.. مع الأخذ بالاعتبار ان المنتخب الاوزبكي يحاول لملمة أوراقه من أجل العودة للمنافسة على المركز الثالث.
تملك قطر والبحرين أربع نقاط لكل منهما فيما لأوزبكستان نقطة واحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا