الجميزه.. شارع شاهد على العراقة والمعاصرة في بيروت

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27298/

الجميزه.. أحد أقدم شوارع العاصمة اللبنانية بيروت يجمع بين العراقة التي تعد شاهدة على حضارة هذه المدينة، وبين المعاصرة التي تستقطب الكثير من السياح ومحبي السهر الى هذا الشارع المميز.

الجميزه.. أحد أقدم شوارع العاصمة اللبنانية بيروت يجمع بين العراقة التي تعد شاهدة على حضارة هذه المدينة، وبين المعاصرة التي تستقطب الكثير من السياح ومحبي السهر إلى هذا الشارع المميز.
ويعتبر شارع الجميزه قلب بيروت النابض بالحياة والمزدحم بالناس والمقاهي والملاهي الليلية. لكنه قبل كل شيء معروف بأثاره التي رسمت تاريخ هذه المدينة حيث يحتضن الشارع الذي يقع في شمال وسط بيروت معالم تاريخية هامة تمثل بقايا بيروت العثمانية والمملوكية والصليبية والعباسية والرومانية والفارسية والفينيقية ، الى جانب أبنية قديمة شيدت ما قبل الانتداب الفرنسي، ولكن الجميزه لا ينتهي هنا.
وتنقلب الأجواء في الشارع ليلاً، وعلى من يريد أن يذوق حياة السهر أن يزور الملاهي المنتشرة بكثرة هنا. ويستقبل الشارع الزوار بالرقص والغناء والطرب والأجواء الشرقية والغربية ورواد من كافة الأعمار ومنهم العجوز المعروف بـ "بلبل الجميزه" الذي يزور هذا المكان منذ نعومة أظافره ولا يمل من السهر هنا ويرقص ويغني ويطرب ويروي تاريخ الشارع للسياح.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)