مدفيديف: المرحلة الانتقالية في روسيا قد انتهت

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27185/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان استراتيجية الامن القومي لروسيا الاتحادية حتي عام 2020 تبنى على مبادئ استمرار سياسة الدولة في مجال الامن وتعتمد على منظومة الاولويات الوطنية. كما اشار مدفيديف الى ان اعداد هذه الوثيقة تشهد على ان روسيا تخطت المرحلة الانتقالية وتتطور بصورة ثابتة ومستقرة.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان استراتيجية الامن القومي لروسيا الاتحادية  حتي عام 2020 تبنى على مبادئ استمرار سياسة الدولة  في مجال الامن وتعتمد على منظومة الاولويات الوطنية. جاء ذلك  خلال اجتماع لمجلس الامن الروسي يوم 24 مارس/آذار، والذي نوقش فيه مشروع هذه الاستراتيجية. 
وقال مدفيديف " تعتبر هذه الوثيقة اساسية وشاملة وقد تم انشاؤها على مبادئ استمرار  سياسة الدولة  في مجال الامن وهي تعكس منظومة المصالح الوطنية لروسيا. ويمكن تحديد فكرتها الرئيسية بمفهوم الأمن عن طريق التنمية". ويتجاوب مثل هذا الموقف بصورة كاملة مع بلوغ الاهداف الاستراتيجية لتطور البلاد".
واكد الرئيس الروسي ان اعداد هذه الوثيقة يدل على ان روسيا الآن " هي غير روسيا التي كانت في السابق وتخطت المرحلة الانتقالية وتتطور بصورة ثابتة ومستقرة ووصلت الى مستوى جديد نوعيا للتنمية الاستراتيجية طويلة الامد.
واشار مدفيديف الى ان "الامن ليس فقط محيطنا الخارجي ومسائل المحافظة على  القدرة الدفاعية، بل وايضا مسائل الامن الاقتصادي. ونحن ننطلق من ان الامن الاقتصادي يعتبر كذلك جزء من استراتيجية الامن القومي"، مضيفا انه "يجب علينا متابعة الاحداث في العالم، بما في ذلك تلك التي تمس المصالح الاقتصادية لبلادنا".

استراتيجية الامن القومي لروسيا تستبعد سباق تسلح جديد
أعلن نيقولاي باتروشيف سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي أن استراتيجية الامن القومي لروسيا تنص على تطوير العلاقات على أساس التكافؤ مع جميع الشركاء على الساحة الخارجية.
وقال باتروشيف: "سنسعى لبناء علاقاتنا الخارجية على أساس مبادئ التكافؤ والتعاون ذي المنفعة المتبادلة والاستناد الى القانون الدولي وتوفير الأمن المتكافئ للجميع".
وذكر أن روسيا تنوي تفادي التورط في مواجهات باهظة التكاليف أو سباق تسلح جديد.
وأعلن باتروشيف للصحفيين بعد انتهاء اجتماع مجلس الأمن القومي أن المجلس قرر تقديم مهلة شهر لاستكمال العمل على مسودة استراتيجية الامن القومي لروسيا بهدف تكييفها مع الظروف الراهنة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)