رسوم وتماثيل من وحي أدب نيقولاي غوغول

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27056/

افتتح في إحدى صالات بيت الفنان في موسكو، معرضٌ حمل عنوان "فنانٌ وكتاب 2009 ". ويأتي هذا المعرض في إطار الأحتفال بالذكرى المئتين لولادة الكاتب الروسي الشهير نيقولاي غوغول.

افتتح في إحدى صالات بيت الفنان في موسكو، معرضٌ حمل عنوان "فنانٌ وكتاب  2009 ". ويأتي هذا المعرض في إطار الاحتفالِ بالذكرى المئتين لولادة الكاتب الروسي الشهير نيقولاي غوغول.
وقد ضمَ المعرض أعمالا لأكثرَ من 400 فنان، يوحدُ بينها علاقتها المباشرة بأدب غوغول. وإلى جانب اللوحات والرسومات التوضيحية الحديثة ، قــُدمت أعمالٌ شهيرة تعوّد قارئُ غوغول على مشاهدتها بين صفحاتِ مؤلفاتــِه. ومن أبرز ما قُـدم، أعمالٌ للفنانـَين الشهيرَين سيرغي أليموف وأندريه كوستين. مع ذلك لم يمنع حضورُ الأسماء المعروفة في فنِ الرسوم التوضيحية من مشاركةِ فنانينَ من الجيل الشاب، حيث قاموا برسمِ لوحاتٍ من وحي أدبِ غوغول، وقدموها خصيصا لهذا المعرض.
تطبع أعمال نيقولاي غوغول باستمرار وتهتم بها دور النشر الروسية، فهي  لا تزال حتى الآن تشد القاريء والفنان على حد سواء. ويستطيع زوار المعرض أن يشاهدوا اللوحات والتماثيل  إلى جانب الرسومات التي وضعت لمؤلفات غوغول وصورت أبطال قصصه، وأيضا الرسومات التي جسدت مدينة سان بطرسبورغ مثلما رآها وكتب عنها غوغول.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية