الطاقة الذرية..اشتداد التنافس على سوق الهند

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26695/

تشهد سوق الطاقة الذرية في الهند منافسة شديدة بين البلدان المصدرة للتكنولوجيا النووية، مثل روسيا والولايات المتحدة وفرنسا. ويسعى كل طرف للحصول على حصة الأسد من الطلبات التي ستقدمها الحكومة الهندية خلال الأعوام القريبة المقبلة، والتي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.

تشهد سوق الطاقة الذرية في الهند منافسة شديدة بين البلدان المصدرة للتكنولوجيا النووية، مثل روسيا والولايات المتحدة وفرنسا. ويسعى كل طرف للحصول على حصة الأسد من الطلبات التي ستقدمها الحكومة الهندية خلال الأعوام القريبة المقبلة، والتي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.

وكانت روسيا خلال أعوام طويلة اللاعب الوحيد في السوق الهندية في مجال الطاقة الذرية. أما الآن فظهرت منافسة من قبل فرنسا والولايات المتحدة. وبينما تدّعي باريس امتلاكها أحدث التكنولوجيات النووية تعتبر روسيا البلد الوحيد الذي ساعد دلهي في بناء مفاعلاتها النووية، وتربطها بالهند أواصر صداقة قديمة.

أما الولايات المتحدة فأظهرت حسن النية بمساعدة الهند على كسب رضا الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رغم الشكوك بأن سبب المساعدة هو الرغبة في تحقيق مكاسب استثمارية في الهند، وثمة اعتقاد   بأن المصالح الاقتصادية فقط  تكمن وراء النية الأمريكية الحسنة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم