السفارة الامريكية في الخرطوم تسمح لبعض موظفيها بالمغادرة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26610/

أعلنت السفارة الامريكية في الخرطوم يوم 10 مارس/آذار انها سمحت بالسفر الطوعي لبعض موظفيها غير الضروريين بعد أن أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر البشير.

أعلنت السفارة الامريكية في الخرطوم يوم 10 مارس/آذار انها سمحت بالسفر الطوعي لبعض موظفيها غير الضروريين بعد أن أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر البشير.
وافاد مصدر في السفارة أن هذه الخطوة الدبلوماسية تأتي كرد على طرد السودان ومضايقته لمنظمات الاغاثة الدولية العاملة في البلاد.
وفي هذا السياق عقد رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي جان بينغ اجتماعا مع حكومة السودان في الخرطوم لبحث مذكرة المحكمة الجنائية بحق الرئيس السوداني عمر حسن البشير وتداعياتها على الأزمة في إقليم دارفور وعبر بينغ عن قلقه إزاء مذكرة الاعتقال مؤكداً أن التشاور مع حكومة الخرطوم سيتواصل في إطار التضامن الأفريقي مع السودان.

 من جانبه أكد مستشار الرئيس السوداني نافع علي نافع مجددا موقف الخرطوم الرافض لمذكرة المحكمة الجنائية الدولية. وأضاف أن الاتحاد الأفريقي هو الجهة الوحيدة التي من حقها أن تتعامل مع القضايا السودانية حيث أن السودان دولة أفريقية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)