ميزانية الدفاع الصينية تزداد بنسبة 15%

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26390/

أعلن يوم 4 مارس / آذار لي جاو شينغ الناطق الرسمي باسم مجلس نواب الشعب في الصين الشعبية ان ميزانية الدفاع الصينية ستبلغ عام 2009 قيمة 70.5 مليار دولار ، مما يزيد بنسبة 14.9% عن مؤشرات العام الماضي.

أعلن يوم 4 مارس / آذار  لي جاو شينغ الناطق الرسمي باسم دورة مجلس نواب الشعب في الصين الشعبية التي تبدأ أعمالها في 5 مارس / آذار ان ميزانية الدفاع الصينية عام 2009 تقضي بزيادة النفقات الخاصة بتحسين  عملية تزيود القوات المسلحة الصينية بالتقنيات.
وقال الناطق ان النفقات العسكرية في العام الجاري ستوجه نحو زيادة قدرة القوات المسلحة الصينية على الدفاع عن أمن البلاد آخذا بعين الاعتبار مستوى تطور التقنيات المعلوماتية الحديثة. وأضاف  لي جاو شينغ " من المفترض ان يرتفع مستوى استعداد القوات المسلحة الصينية لمواجهة خطر الارهاب ومكافحة حالات الطوارئ الطبيعية". وأشار لي جاو شينغ الى ان "القوات المسلحة في الصين الشعبية مخصصة للدفاع عن سيادة الدولة وسلامة أراضيها ، وانها لا تشكل خطرا على الدول الاخرى".

 وأفاد الناطق الرسمي باسم دورة مجلس نواب الشعب الصيني بان ميزانية الدفاع الصينية ستبلغ عام 2009 قيمة 480.6 مليار يوان ، أي ما يعادل نحو  70.5  مليار دولار، مما يزيد بنسبة  14.9%  عن مؤشرات العام الماضي. ومن جهة اخرى فان  لي جاو شينغ قال ان النفقات العسكرية في الصين الشعبية تشكل نسبة 1.4% فقط من الناتج المحلي الاجمالي للبلاد، بينما يزيد المؤشر ذاته في الولايات المتحدة عن نسبة 4%. واستدرك لي جاو شينغ قائلاً ان زيادة النفقات العسكرية يمكن تفسيرها على وجه الخصوص بضرورة تحسين التأمين الاجتماعي للعسكريينالصينيين  والنهوض بمستوى معيشتهم. والجدير بالذكر انه قد تم في عام 2008  رصد مبلغ  قدره 417.7 مليار يوان ، ما يعادل نحو 61 مليار دولار ، لتلبية حاجات الجيش الصيني ، مما يزيد بنسة 17.6 % عن مؤشرات عام 2007 .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)