البشير يجري مباحثات مع مبارك حول الأوضاع في بلاده

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26006/

يبحث الرئيس السوداني عمر البشير يوم الأحد 22 فبراير/شباط في القاهرة ملفات بلاده مع نظيره المصري حسني مبارك. وكان البشير قد أجرى مباحثات في الخرطوم يوم السبت 21 فبراير/شباط مع أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني بشأن تفعيل إتفاق الدوحة لحسن النوايا بين الحكومةالسودانية وحركة العدل والمساواة.

يبحث الرئيس السوداني عمر البشير يوم الأحد 22 فبراير/شباط في القاهرة ملفات بلاده مع نظيره المصري حسني مبارك.  وكان البشير قد أجرى مباحثات  في الخرطوم يوم السبت 21 فبراير/شباط مع  أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني بشأن تفعيل إتفاق الدوحة لحسن النوايا بين الحكومةالسودانية وحركة العدل والمساواة، الذي ينص  على إطلاق مفاوضات السلام بين الطرفين.

كما تطرقت المحادثات بين الجانبين الى المبادرةَ القطريةَ الليبية للمصالحة بين السودان وتشاد، خصوصا ان الخرطوم تتهم نجامينا بالدعم العسكري لحركة العدل والمساواة. وتطرق الجانبان ايضا الى قضية المحكمة الجنائية الدولية.

في هذه الأثناء أصدر الرئيس السوداني عمر حسن البشير يوم السبت 21 فبراير/شباط قراراً جمهورياً بالعفو عن 24 من المعتقلين في إطار الجهود المبذولة لإحلال السلام في دار فور.

وقال وزير العدل السوداني عبد الباسط سبدرات إن هذا القرار يأتي لتعزيز وترسيخ جهود السلام وتقديراً لدور قطر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية