غيتس: طريق أوكرانيا الى الناتو سيكون طويلا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25967/

يرى وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس أن طريق اوكرانيا للانضمام الى حلف الناتو سيكون طويلا. وقال غيتس في مؤتمر صحفي في أعقاب اللقاء غير الرسمي لوزراء دفاع دول الناتو في مدينة كراكوف البولاندية يوم 20 فبراير/شباط: "نقوم بتنفيذ عملية انضمام أوكرانيا الى الناتو الا أن الطريق سيكون طويلا".

يرى وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس أن طريق اوكرانيا للانضمام الى حلف الناتو سيكون طويلا.
وقال غيتس في مؤتمر صحفي في أعقاب اللقاء غير الرسمي لوزراء دفاع دول الناتو في مدينة كراكوف البولاندية يوم 20 فبراير/شباط: "نقوم بتنفيذ عملية انضمام أوكرانيا الى الناتو الا أن الطريق سيكون طويلا".
وأكد غيتس أن هذه العملية وخطط واشنطن لنشر عناصر من منظومتها الصاروخية في أوروبا الشرقية لا تأتي في إطار المواجهة مع روسيا.
وذكر غيتس في هذا الصدد: "يؤكد إطلاق إيران لقمر صناعي الى المدار على تقدمها في هذا المجال. ويجب علينا ان نأخذ بعين الاعتبار أن إيران لا ترغب في تنفيذ قرارات الأمم المتحادة".
وأكد غيتس أن الولايات المتحدة ستأخذ قلق روسيا بعين الاعتبار خلال تنفيذ خططها المتعلقة بدرعها الصاروخية.
وفي تطرقه الى مسألة قاعدة "ماناس" الأمريكية في قرغيزيا، اعتبر غيتس أن ملف إغلاقها لم ُقفل بعد، وذلك في أول تعليق أمريكي بعد توقيع الرئيس القرغيزي قرمان بيك باكييف على قانون إغلاق القاعدة. وقال وزير الدفاع الأمريكي أن الولايات المتحدة مستعدة لزيادة المبلغ الذي كانت واشنطن تسدده مقابل استخدام القاعدة، مؤكدا أن المباحثات بهذا الشأن لا تزال جارية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)