إيران تؤكد احترامها لسيادة واستقلال البحرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25927/

في خطوة تهدف إلى نزع فتيل الأزمة مع مملكة البحرين، أكدت إيران أنها تحترم سيادة واستقلال هذه المملكة الخليجية وجميع الدول المجاورة.

في خطوة تهدف إلى نزع فتيل الأزمة مع مملكة البحرين، أكدت إيران أنها تحترم سيادة واستقلال هذه المملكة الخليجية وجميع الدول المجاورة.
وقال حسن قشقوي المتحدث باسم الخارجية الإيرانية في تصريحات صحفية يوم الخميس 19 فبراير/شباط إن بلاده تحترم سيادة واستقلال جيرانها، وخصوصا مملكة البحرين. وكانت البحرين وعدد من الدول العربية قد احتجت بشدة على تصريحات لـ علي أكبر ناطق نوري عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام قال فيها إن مملكة البحرين كانت من المحافظات الإيرانية الأربع عشرة، ولها ممثل في برلمانها.

وقد ادلى فلاديمير ساجين الخبير في الشؤون الإيرانية بحديث لقناة "روسيا اليوم" حول موضوع إيران مع البحرين وموضوعات أخرى قال فيه:" بصراحة أنا لا أفهم لماذا وجهت هذه التصريحات، فالاوضاع متوترة حتى بدون ذلك بين إيران ودول الخليج. ونعرف جميعاً أن العلاقات ليست على اعلى مسوياتها... لذلك فقد فندت الخارجية الإيرانية هذه التصريحات وحاولت الابتعاد عنها. ورسمياً ايران ليست على المستوى الذي يساعدها على الإستيلاء على البحرين".

وأكد الخبير في الشؤون الإيرانية أن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي  قال أثناء تواجده في البحرين  :" إن روسيا تدعم سيادة البحرين ووحدة أراضيها".

وقال ساجين ايضاً :" أنا اعتقد أن هذه الخطوة السياسية غير صائبة. ولا نقل أنها جاءت من شخصيات رسمية إيرانية، ولكنها صدرت عن شخصيات على مستوى عال في إيران".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية