اوروبا تبدأ مباحثات سرية مع حماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25923/

افادت صحيفة "ذي انديبيندنت" البريطانية في عددها الصادر يوم 19 فبراير/شباط أن الاتحاد الأوروبي بدأ حوارا مباشرا مع حركة المقاومة الإسلامية، في حين تركز إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على البحث عن سبل لإحلال السلام في الشرق الاوسط.

افادت صحيفة "ذي انديبيندنت" البريطانية في عددها الصادر يوم 19 فبراير/شباط  أن الاتحاد الأوروبي بدأ حوارا مباشرا مع حركة المقاومة الإسلامية، في حين تركز إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على البحث عن سبل لإحلال السلام في الشرق الاوسط.
وجاء في الصحيفة أن سيناتورين فرنسيين سافرا الى دمشق منذ أسبعين لاجراء لقاء مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل. من جانب آجر التقى نائبان بريطانيان قبل 3 أسابيع مع أسامة حمدان ممثل حماس في لبنان.

وكان حمدان قد ذكر يوم 18 فبراير/شباط أنه منذ نهاية العام الماضي أجرى نواب في برلمانات السويد وهولندا و3 دول غربية أخرى مشاورات مع ممثلي حماس.
واشار حمدان الى أن الأوربيين يعتقدون أنهم أخطأوا عندما ضموا حماس إلى قائمة المنظمات الإرهابية، ذاكرا أن الأوربيين أدركوا الآن أن عليهم التحدث إلى حماس.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من مشعل قولها إنه أخبر السيناتوريين الفرنسيين اللذين التقاهما في دمشق أن الوحدة الفلسطينية هي أكبر تحد يواجه الفلسطينيين، مشيرا الى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس لم يعد يمثل شيئا.
وفي الوقت نفسه ذكرت الصحيفة أن الدبلوماسيين الأوروبين يشيرون الى أن لقاءات النواب الأوروبيين مع ممثلي حماس تأتي كمبادرة منهم وليست لها علاقة بالموقف الرسمي للاتحاد الأوروبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية