القاهرة تعلن تأجيل الحوار الفلسطيني نظرا لتعثر التهدئة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25887/

أعلنت مصر تأجيل الحوار الفلسطيني الفلسطيني الذي كان مقررا عقده في الثاني والعشرين من الشهر الجاري في القاهرة أياما عدة، وذلك بعد تعثر جهود التهدئة بسبب الشروط الاسرائيلية.

أعلنت مصر تأجيل الحوار الفلسطيني الفلسطيني الذي كان مقررا عقده في الثاني والعشرين من الشهر الجاري في القاهرة أياما عدة، وذلك بعد تعثر جهود التهدئة بسبب الشروط الإسرائيلية.  
و جاء إعلان التأجيل في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مسؤول مصري وصفته بأنه رفيع المستوى وأنه عزا التأجيل إلى إجراء مزيد من المشاورات ، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل . 
وكانت القاهرة قد وجهت دعوة إلى جميع الفصائل الفلسطينية لعقد اجتماع شامل لأجل المصالحة، وذلك في إطار الجهود المصرية لتثبيت التهدئة مع إسرائيل في قطاع غزة وتحقيق الوفاق الفلسطيني.

وفي حديث لــ"روسيا اليوم" قال رئيس كتلة فتح في المجلس التشريعي الفلسطيني عزام الأحمد أن مصر بادئ ذي بدء تحدثت عن مبادرتها التي تشمل 3 مراحل متسلسلة..الأولى : وقف اطلاق النار وتدفق المساعدات الانسانية على غزة؛

ثانيا: التهدئة وفك جزئي للحصار وهو مالم يتحقق حتى الآن لذا من الصعوبة أن يتم الانتقال للمرحلة الثالثة والتي تهتم بالحوار والمصالحة.

وقال الأحمد انه يعتقد بعدم الربط بين الحوار الفلسطيني الداخلي والتهدئة مع اسرائيل.

وكانت الحكومة الأمنية الإسرائيلية قد قررت عدم الدخول في الهدنة أو فتح معابر قطاع غزة قبل أن يطلق سراح الجندي الأسير جلعاد شاليط.
من جانبه قال وزير الداخلية الإسرائيلي مئير شطريت في ختام اجتماع المجلس الأمني المصغر إن جميع الوزراء أيدوا مشروع القرار الذي قدمه رئيس الوزراء المنصرف إيهود اولمرت.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية