قارعة الأجراس في عمر 84 عاما

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25872/

التقت مراسلة قناة "روسيا اليوم" مع غالينا نيكولاشينا البالغة من عمرها 84 عاما ، الساكنة في محافظة بريانسك الروسية. وتقرع السيدة غالينا الأجراس في كنيسة أرثوذكسية وحيدة في قريتها، رغم أن هذه المهمة التي تتطلب عضلات قوية تعود للرجال عادة.

التقت مراسلة قناة "روسيا اليوم" مع غالينا نيكولاشينا البالغة من عمرها 84 عاما ، الساكنة في محافظة بريانسك الروسية.

 وتقرع السيدة غالينا الأجراس في كنيسة أرثوذكسية وحيدة في قريتها، رغم أن هذه المهمة التي تتطلب عضلات قوية تعود للرجال عادة. ويضاهي ارتفاع  الكنيسة ارتفاع بناية ذات 5 طوابق، ودرجات السلم المؤدي  إلى قمة برج الأجراس تبدو طويلةً جدا حتى أمام فريق تصوير "روسيا اليوم" المكَوّن من الشباب.. لكن السيدة العجوز غالينا تصعد إلى القمة رغم كبر السن.
ومنذ 4 اعوام سقطت السيدة غالينا خلال صعودها ال قمة البرج وكسرت  رجلها  وخضعت  لعملية جراحية معقدة ولازمت الفراش شهورا عديدة، وهي الآن تتحرك وفي فخذها صفيحة معدنية خاصة. لكن الرغبة في قرع الأجراس ونداء المؤمنين للصلاة أقوى من الخوف والألم في رأي السيدة غالينا.
علما أن النازيين الالمان محوا هذه القرية الصغيرة مع كنيستها الوحيدة من وجه الأرض أيام الحرب العالمية الثانية. لكن شركة ألمانية خصصت في تسعينيات القرن الماضي أموالا لبناء كنيسة جديدة.  ولا تقام  في هذه الكنيسة  الجديدة قداديس يومية إلا في أكبر الأعياد المسيحية، وحينها تعرض السيدة غالينا فن قرع الأجراس الذي تعلمته بنفسها.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)