واشنطن تؤكد رغبتها في التعاون مع موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25721/

قال جون بايرلي سفير الولايات المتحدة لدى روسيا إن موسكو وواشنطن يجب أن توحدا جهودهما من أجل اقامة منظومة دفاعية شاملة ضد الصواريخ لإزالة الشكوك في أن نشر الدرع الصاروخية الأمريكية في شرق أوروبا موجهة ضد روسيا. وذكر بايرلي أن روسيا تمتلك كافة الإمكانيات لتصبح شريكا رئيسيا لبلاده في العديد من المجالات ومنها الأمن النووي ومكافحة الإرهاب.

قال جون بايرلي سفير الولايات المتحدة لدى روسيا إن موسكو وواشنطن يجب أن توحدا جهودهما من أجل اقامة منظومة دفاعية شاملة ضد الصواريخ  لإزالة الشكوك في أن نشر الدرع الأمريكية في شرق أوروبا موجهة ضد روسيا.
وأكد السفير الأمريكي في مقابلة نشرتها يوم 14 فبراير/شباط صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" الروسية أن الأولوية الآن بالنسبة لبلاده تتمثل في تجديد اتفاق تقليص الأسلحة الهجومية الإستراتيجية. وأضاف بايرلي أن الرئيس أوباما أوضح بجلاء أنه سيراجع مرةً أخرى جدوى نشر الدرع الصاروخية الأمريكية في شرق أوروبا، من الناحيتين التقنية والمادية. وأشار السفير الأمريكي إلى أن إقناع إيران بالكف عن التهديد سيقلل من ضرورة نشر المنظومة الأمريكية. وذكر بايرلي أن روسيا تمتلك كافة  الإمكانيات لتصبح شريكا رئيسيا لبلاده في العديد من المجالات التي يتفق حولها الطرفان وأهمها التعاون في مجال الأمن النووي ومكافحة الإرهاب.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)