بطولة "الترويكا".. إرث روسي يتجدد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25517/

أقيمت في العاصمة الروسية موسكو بطولة موسكو الشتوية العاشرة لسباقات العربات التي تجرها الخيول ، أو كما تسمى "الترويكا". وظهرت هذه السباقات الروسية القديمة في القرن السادس عشر قبل أن تنتشر بشكل واسع في القرن الثامن عشر . وأقيمت أول بطولة رسمية في نهاية النصف الأول من القرن الثامن عشر.

أقيمت في العاصمة الروسية موسكو بطولة موسكو الشتوية العاشرة لسباقات العربات التي تجرها الخيول ، أو كما تسمى "الترويكا".
وظهرت هذه السباقات الروسية القديمة في القرن السادس عشر قبل أن تنتشر بشكل واسع في القرن الثامن عشر. وأقيمت أول بطولة رسمية لهذا النوع من السباقات الشيقة في نهاية النصف الأول من القرن الثامن عشر.
وتجري بطولة "الترويكا"  مرة في العام على مضمار موسكو المركزي. وقد غابت البطولة في العام المنصرم بسبب الأحوال الجوية لأن هذه السباقات مرتبطة بتوفر كميات معينة من الثلوج الطبيعية في مضمار السباق.  وهذه هي المرة الخامسة التي تجري في موسكو.
علما أن سباقات "الترويكا" هي عبارة عن سباقات للعربات التي  تجركل واحدة منها 3 خيول، ويقع العبء الأكبر في حركة العربة على عاتق الحصان الأوسط الذي يتحكم بسرعة ومسار العربة، في حين تكمن مهمة الحصانين الجانبيين في المراوغة أثناء سباقات الحركات الفنية. وشاركت  في بطولة هذا العام 10 عربات من مقاطعة موسكو ومقاطعات  ياروسلافل وفولغدا وكاستراما، واستطاع المتسابق أندريه كورتشاغين الفوز بالسباق.
وقد نال الفائزون بالمراكز الأولى جوائز نقدية وعينية رمزية من قبل اللجنة المنظمة ،بالإضافة إلى بعض الجوائز من قبل الشركات المعنية بالأطعمة الحيوانية كنوع من الدعاية لمنتجاتها .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)