مصر تمنع حماس من نقل أموال إلى غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25394/

سمحت السلطات المصرية لأيمن طه القيادي في حركة حماس بالعبور الى غزة بعد ان احتجزته عدة ساعات إثرالعثور بحوزته على مبالغ مالية كبيرة. من جهة أخرى شكرت وزيرة الخارجية الأمريكية رئيس الوزراء الإسرائيلي على السماح بتحويل مستحقات فلسطينية إلى بنوك القطاع.

سمحت السلطات المصرية لأيمن طه القيادي في حركة حماس بالعبور الى غزة بعد ان احتجزته عدة ساعات إثرالعثور بحوزته على مبالغ مالية كبيرة.

وكانت قوات الأمن المصرية منعت طه من العودة إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح ، إلا بعد أن تم ايداع هذه المبالغ في احد المصارف المصرية.

وقالت حماس إن هذه الأموال جمعت لمساعدة الفلسطينيين الذين يعانون جراء الحصار والعدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

هيلاري تشكر أولمرت على السماح بتحويل مستحقات فلسطينية إلى بنوك غزة

من ناحية أخرى شكرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت على السماح بتحويل 170 مليون شيكلا ً من المستحقات الفلسطينية إلى بنوك قطاع غزة.

المصري قيادي في حماس: سنتواصل مع المصريين لتصل هذه الأموال باسرع وقت ممكن الى غزة

وقال مشير المصري القيادي في حركة حماس في حديث لقناة "روسيا اليوم" عبر الهاتف :" إن مسألة نقل الأموال الى غزة في طريقها الى الحل. واعتقد ان هذه الأمور تم تجاوزها من قبل، والقصص تترا  في هذا الجانب أمام الحصار الخانق وامام العدوان الشرس وأمام تدمير قطاع غزة. ومن الطبيعي أن تدخل الأموال بمثل هذه الطرق وغيرها، وإلا يمكن أن تعرض الشعب الفلسطيني الى موت بطيء ...ونحن سنتواصل مع المسؤولين المصريين لتصل هذه الأموال باسرع وقت ممكن الى قطاع غزة. وهي أموال للشعوب العربية والإسلامية تبرعوا بها لتصل الى سكان قطاع غزة المنكوبين باسرع زمن ممكن ".

التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية