بان كي يعلن عن تشكيل لجنة تحقيق دولية في اغتيال بناظير بوتو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25339/

اعلن بان كي مون الامين العام لهيئة الامم المتحدة في مؤتمر صحفي عقد باسلام آباد يوم 4 فبراير/شباط عن تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة تحت اشراف الامم المتحدة للتحقيق في اغتيال بناظير بوتو زعيمة حزب الشعب الباكستاني ورئيسة الوزراء السابقة . كما وقال كي مون ان مشكلة كشمير بين الهند وباكستان هي الاكثر حدة في القارة الاسيوية.

اعلن بان كي مون الامين العام لهيئة الامم المتحدة في مؤتمر صحفي عقد باسلام آباد يوم 4 فبراير/شباط عن تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة تحت اشراف الامم المتحدة للتحقيق في اغتيال بناظير بوتو  زعيمة حزب الشعب الباكستاني ورئيسة الوزراء السابقة التي اغتيلت عام2007 ، مضيفا "ان هذه الحادثة هزت العالم بأسره بشدة". ولهذا فأنني اعلن عن تشكيل لجنة تحقيق دولية والتي سيترأسها أحد الشخصيات الاجتماعية البارزة  .لكنه امتنع عن ذكر اسم الشخص الذي سيترأس لجنة التحقيق.

  وواصل كي مون حديثه قائلا: " ان مشكلة كشمير بين الهند وباكستان هي الاكثر حدة في القارة الاسيوية". واضاف الامين العام للامم المتحدة " ان تصفية كافة المشاكل والخلافات بين باكستان والهند يمكن حلها فقط عن طريق الحوار السلمي حصرا".  واشار الى انه ان وصل الى باكستان في وقت صعب وفي وضع متوتر في وقت تواجه فيه البلاد موجة من التطرف الاسلامي ومشاكل اقتصادية".
وعبر كي مون عن دعم الامم المتحدة لتدابير السلطات الباكستانية والوقوف الى جانبها وآمل في يتم تجاوز جميع الصعوبات بنجاح في اقرب وقت ممكن.

ودعا كي مون السلطة الباكستانية لاتخاذ كافة الاجراءات الامنية لاطلاق سراح  جون سوليسكي المدير الاقليمي للمفوضية العليا للاجئين الدوليةالمختطف في شمال غرب باكستان يوم 2 فبراير/شباط..

وتجري زيارة كي مون الى باكستان في وقت تتصاعد فيه حدة المعارك بين قوات التحالف وطالبان، رغم انتشار حوالي 70 ألف جندي من القوات الامريكية والاطلسية في المنطقة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك