انتخاب القذافي رئيسا للاتحاد الافريقي لمدة عام

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25242/

انتخب الزعيم الليبي معمر القذافي رئيسا للأتحاد الافريقي لمدة عام في قمة الاتحاد المنعقدة في اديس ابابا في 2 فبراير/شباط.

انتخب الزعيم الليبي معمر القذافي رئيسا للأتحاد الافريقي لمدة عام في قمة الاتحاد المنعقدة في اديس ابابا في 2 فبراير/شباط. واعلنت حبيبة الماجري الشيخ الناطقة الرسمية بأسم الاتحاد الافريقي ان القذافي(66 عاما) قد انتخب في قمة الاتحاد الذي يضم 53 عضوا وسيحل في هذا المنصب محل الزعيم التنزاني جاكايا كيكويتي.

وقد خطب معمر القذافي في مؤتمر القمة فأعرب عن أمله في ان تتسم ولايته بالعمل الجاد وليس بمجرد الكلام. وأشاد القذافي بعمل سلفه وأكد على وجوب المضي بأفريقيا قدما الى الامام نحو اقامة الولايات المتحدة الافريقية وشدد على نيته في بلوغ هذا الهدف في نهاية المطاف.

ويعتبر معمر القذافي من القادة القدماء في افريقيا الذين بقوا أطول مدة في السلطة بالرغم من الحصار والعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة عليه خلال عقود السنين.وقد ولد القذافي في مدينة سرت وتولى الحكم حين كان في السابعة والعشرين من العمر بنتيجة انقلاب عسكري قاده بنفسه ضد النظام الملكي للأسرة الادريسية في عام 1969. وقد عمل في الاعوام الاخيرة على توطيد الوحدة الافريقية وسعى الى تحويل منظمة الوحدة الافريقية الى الاتحاد الافريقي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك