اهتمام واسع بجولة مبعوث الكرملين إلى السودان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25178/

انهى ميخائيل مارغيلوف المبعوث الرئاسي الروسي الخاص الى السودان جولة في البلاد استغرقت اسبوعا كاملا، التقى خلالها ممثلي القيادات الحكومية والبرلمانية السودانية . وزار مارغيلوف الذي يترأس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد، جوبا عاصمة الجنوب واقليم دارفور.

انهى ميخائيل مارغيلوف المبعوث الرئاسي الروسي الخاص الى السودان  جولة في البلاد استغرقت اسبوعا كاملا، التقى خلالها ممثلي القيادات الحكومية والبرلمانية السودانية . وزار مارغيلوف الذي يترأس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد، جوبا عاصمة الجنوب واقليم دارفور.
وقد كشفت جولة مبعوث الرئيس الروسي إلى السودان  مدى اهتمام المسئولين السودانيين  بالدور الروسي لإعادة إعمار البلد الذي تركت الحرب الأهلية بصماتها السوداء على أرجائه الواسعة.
ومن جهته يرى لام أكول وزير الخارجية السوداني السابق ان المبادرة الروسية حول  استضافة لقاء بموسكو  لبحث الوضع في السودان على مستوى الخبراء تشكل فرصة لبحث جميع مشاكل البلد الذي يرتبط بعلاقات قديمة مع روسيا.
واشارعثمان خالد رئيس البرلمان السوداني إلى أن تنشيط الدور الروسي يمثل خدمة للسلام في المنطقة.
ومن جهة اخرى اشار سيلفا كير نائب الرئيس السوداني، رئيس حكومة جنوب السودان، إلى أن علاقات موسكو اقتصرت في السابق  على الخرطوم.
وقبل مغادرته الخرطوم اجتمع مبعوث الكرملين مع الرئيس السوداني حسن البشير الذي رحب بعقد لقاء موسكو، مؤكدا  على البعد التاريخي للعلاقات بين بلاده وروسيا .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك