أمسية الموشحات الأندلسية بدمشق

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25170/

أقيمت بدار الأسد للثقافة والفنون في العاصمة السورية يوم 26 يناير/كانون الثاني أمسية الموشحات الأندلسية. وهي نتيجة عمل مشترك بين موسيقيين سوريين واسبان. وقدمت خلال الأمسية معزوفات موسيقية اسبانية وسورية حملت إرثا ثقافيا متباينا من مناطق مختلفة في كلا البلدين. أما الآلات المستخدمة فكانت جميعها شرقية اضيفت لها في بعض المقطوعات البوكا والسيتولا وهما آلتان من إقليم الباسك الاسباني.

أقيمت  بدار الأسد للثقافة والفنون في العاصمة السورية  يوم 26 يناير/كانون الثاني أمسية الموشحات الأندلسية. وهي نتيجة عمل مشترك بين موسيقيين سوريين واسبان.
استلهمت فكرة الأمسية الأندلسية أثناء إعداد فيلم سينمائي كان ميغيل ردريغيث ومانويل ميغاريتا ، وهما سينمائيان وموسيقيان إسبانيان، يعملان على إنجازه وهو عن تاريخ الموسيقى السورية وجذورها. وقد التقيا أثناء عملهما في الفيلم  بمدير فرقة سورية لإحياء التراث ، ومن هنا انبثقت فكرة الأمسية المشتركة.
وقدمت خلال الأمسية معزوفات موسيقية اسبانية وسورية حملت إرثا ثقافيا متباينا من مناطق مختلفة في كلا البلدين. أما الآلات المستخدمة فكانت جميعها شرقية اضيفت لها في بعض المقطوعات البوكا والسيتولا وهما آلتان  من إقليم الباسك الاسباني.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية