ميتشل يؤكد التزام واشنطن باقامة دولتين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25100/

أكد مبعوث الرئيس الأميركي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل بعد لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، التزام واشنطن بالعمل على تحقيق اقامة دولتين. كما شدد ميتشل على ضرورة العمل لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة.

أكد مبعوث الرئيس الأميركي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل بعد لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، التزام واشنطن بالعمل على تحقيق إقامة دولتين. كما شدد ميتشل على ضرورة العمل لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة.
وأوضح ميتشل قلق الولايات المتحدة من الأوضاع الراهنة في قطاع غزة. ودعا لتأمين الاحتياجات الانسانية وادخالها الى قطاع غزة.

عباس: سياسة إسرائيل عقبة أساسية أمام السلام

أما محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية فقد أكد  أن ما تقوم به إسرائيل من عدوان على الشعب الفلسطيني يشكل عقبة أساسية أمام وحدة الشعب، وأمام حل اقامة دولتين.

وشدد عباس بعد لقائه المنسق الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا الذي يقوم بجولة في المنطقة، شدد على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. وأعرب عن أمله في أن يسهم الاتحاد الأوروبي في مؤتمر إعادة الإعمار المقرر عقده في القاهرة وأن يلعب دورا سياسيا أكبر إلى جانب دوره المالي والاقتصادي. كما رأى عباس أن استمرار إسرائيل في بناء وتوسيع المستوطنات يؤكد أن لا نية لديها للسلام.
ومن جهة أخرى أشار صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية، الى حرص الرئيس الفلسطيني على المصالحة الوطنية، وإقامة حكومة الوحدة الوطنية.
كما نوه عريقات برغبة عباس في مواصلة طرح المبادرة العربية للسلام، وخارطة الطريق بما يضمن انسحاب إسرائيل إلى حدود حزيران 1967.
وأوضح، أن استمرار الحكومة الإسرائيلية بالنشاطات الاستيطانية وبناء جدار الضم والتوسع العنصري، هو محاولة لتكريس فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة.

 زيارة ميتشل: وقف لإطلاق النار واستطلاع للآراء

قال فايد مصطفى المستشار الاول في سفارة فلسطين لدى روسيا الإتحادية في مقابلة مع "روسيا اليوم" إن زيارة المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الاوسط تهدف إلى تثبيت وقف إطلاق النار في غزة وإستطلاع آراء قادة المنطقة حول عملية السلام .

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية