جنوب السودان يرحب بعودة روسيا الى أفريقيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25008/

إختتم الممثل الخاص للرئيس الروسي في السودان ميخائيل مارغيلوف الثلاثاء 27 يناير/ كانون الثاني زيارته إلى مدينة جوبا عاصمة جنوب السودان.

إختتم الممثل الخاص للرئيس الروسي في السودان ميخائيل مارغيلوف الثلاثاء 27 يناير/ كانون الثاني زيارته إلى  مدينة جوبا عاصمة جنوب السودان.

وقد أعلن رئيس جنوب السودان نائب  الرئيس السوداني سيلفا كير يوم 27 يناير/كانون الثاني أن إقليمه مهتم ببدء تعاون فعال مع موسكو ويرحب بعودة روسيا كلاعب ناشط الى القارة الإفريقية.
وجاءت تصريحات كير هذه بعد لقائه مارغيلوف وقد ذكر كير أن حكومة جنوب السودان ترحب بالاستثمارات الروسية في الإقليم في مجالات التنقيب عن النفط واستخراجه والطاقة الكهربائية والبنية التحتية وتأهيل الكوادر.
ومن جانبه أعلن مارغيلوف للصحفيين ان وفداً رفيع المستوى من ممثلي قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان التي تتولى السلطة في الإقليم، سيزور روسيا قبل نهاية العام الحالي. وأكد أن زيارة الوفد ستكون فرصة جيدة لبحث أفق التعاون السياسي والاقتصادي بين جنوب السودان وروسيا.
وذكر مارغيلوف أنه اقترح على سلطات الإقليم إعداد قائمة مشاريع محتملة لطرحها على المستثمرين الروس الراغبين في العمل في جنوب السودان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)