روسيا مستعدة للتعاون مع الناتو في أفغانستان لكن في المجالات غير العسكرية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24988/

أعلن دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو ان بلاده مستعدة للتعاون مع حلف الناتو ولتقديم المساعدة اللازمة له في أفغانستان اذا لم يشمل هذا التعاون المجال العسكري، مشيرا إلى أن مسائل إستئناف التعاون بين روسيا والناتو ستناقش في 6 فبراير/ شباط القادم بميونيخ.

أعلن دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو ان بلاده مستعدة للتعاون مع الحلف  ولتقديم المساعدة اللازمة له في أفغانستان اذا لم  يشمل هذا التعاون المجال العسكري، مشيرا إلى أن مسائل إستئناف التعاون بين روسيا والناتو الذي بادرت بروكسل إلى وقفه بعد إندلاع الحرب في أوسيتيا الجنوبية الصيف الماضي، ستناقش خلال لقاء سيعقد في 6 فبراير/ شباط القادم في ميونيخ بين سيرغي إيفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي وياب دي هوب سخيفر الأمين العام لحلف الناتو.
جاء إعلان ذلك عقب إجتماع غير رسمي عقد ببروكسل في 26 يناير/ كانون الثاني بين روغوزين و26 سفيرا في الدول الاعضاء بمجلس الناتو.
وقال روغوزين إن الطرفين أعربا عن رغبتهما في إستئناف الشراكة الإستراتيجية بين روسيا والحلف، مشيرا إلى أن بلاده تقف إلى جانب إستئناف التعاون مع الناتو على أساس مبدأ التكافؤ.
أما بخصوص التعاون بين بروكسل وموسكو في أفغانستان فقد نوه الدبلوماسي الروسي بأن بلاده تنوي تقديم المساعدات اللازمة الى الناتو في أفغانستان، غير أن هذه المساعدة، على حد قول روغوزين، لن تشمل المجال العسكري. وأضاف روغوزين أن روسيا ستسمح للحلف بنقل شحناته المخصصة للأغراض غير العسكرية حصرا  بالترانزيت عبر أراضيها .          
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)