حماس تبدأ بصرف تعويضات للمتضررين من الحرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24940/

بدأت الحكومة الفلسطينية المقالة الأحد 25 يناير/ كانون الثاني بصرف تعويضات مالية أولية للسكان المتضررين من الحرب الإسرائيلية على القطاع وذلك في إطار خطة طارئة لإعادة الإعمار.

بدأت الحكومة الفلسطينية المقالة الأحد 25 يناير/ كانون الثاني بصرف تعويضات مالية أولية للسكان المتضررين من الحرب الإسرائيلية على القطاع وذلك في إطار خطة طارئة لإعادة الإعمار.
وكان طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة المقالة أعلن منذ عدة أيام أن الحكومة قررت صرف مبلغ 4 آلاف يورو لكل أسرة  دُمر منزلها بالكامل وألفي يورو للأسر التي دَمرت الحرب منازلها بشكل جزئي.
ووفقا لما ذكره مكتب الاحصاء المركزي الفلسطيني في القطاع فقد دمر أكثر من 4 آلاف مبنى سكني ٍبشكل كامل والحقت أضرار بنحو 20 ألف منزل.

نداء عاجل لمساعدة سكان غزة

أعلن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية جون هولمز أنه سيتم إطلاق نداء عاجل في شهر فبراير/شباط المقبل من جنيف لجمع الأموال والاحتياجات الضرورية لمساعدة سكان غزة وإعادة إعمار القطاع ، كما طالب هولمز إسرائيل بفتح جميع معابر القطاع.
مظاهرة تنديد بالحرب الإسرائيلية على القطاع
من جهة أخرى نظمت مدارس الأمم المتحدة في قطاع غزة اليوم الأحد مظاهرة احتجاج على الحرب الإسرائيلية على القطاع ومؤسسات الأمم هناك.
وشارك في المظاهرة إلى جانب الطواقم التعليمية في وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين مئات من سكان غزة. وكان الجيش الإسرائيلي استهدف في حربه على القطاع عدة منشآت للأمم المتحدة بما فيها مدارس،  كان قد لجأ إليها آلاف الفلسطينيين هربا من القصف والغارات الإسرائيلية. وقد قتل أكثر من 50 شخصا من المدنيين في قصف إسرائيلي على مدرستين تابعتين للوكالة في القطاع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية