ليل غزة.. ساعة قتال بين الفصائل واسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24506/

تواصل الفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة تصديها للعملية العسكرية الاسرائيلية وذلك بعد دخولها اليوم الثامن عشر، موقعة قتلى وجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي. وعاش مراسل قناة "روسيا اليوم" ليلة مع مقاتلين فلسطينيين وهم يستعدون للتصدي للجيش الإسرائيلي.

تواصل الفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة تصديها للعملية العسكرية الاسرائيلية وذلك بعد دخولها اليوم الثامن عشر، موقعة قتلى وجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي.
وعاش مراسل قناة "روسيا اليوم" ليلة مع مقاتلين فلسطينيين وهم يستعدون للتصدي للجيش الإسرائيلي.

في حين لا تفارق الطائرات الإسرائيلية سماء غزة ولا تتوقف الصواريخ عن قصف المئات من الأهداف يوميا، فيما يزداد القصف الليلي، تظل المقاومة الفلسطينية قادرة على التحرك ونصب الكمائن ووقف الدبابات  في حرب العصابات التي احترفوها.

ويقول الفلسطينيون أنهم لم يسعوا إلى هذه الحرب بل فرضتها عليهم إسرائيل عبر الحصار والتجويع. ويحاول المقاتلون في الشوارع التي يسكنها الموت، أن يناوروا رغم الطائرات والمدفعية، من أجل نصب كمائن جديدة  حال تقدم الآليات العسكرية الإسرائيلية. ويعرف الفلسطينيون أن وسائلهم في القتال بدائية مقارنة بالجيش الإسرائيلي، لكنهم يمتلكون إرادة القتال حتى الموت.
وفي نفس السياق تحدث لقناة "روسيا اليوم" المحلل السياسي اسعد ابو شرخ  قائلا: "في الميدان هناك روح عالية مابين الفصائل الفلسطينية المختلفة وبالتحديد بين حركتي  فتح وحماس. ونحن نود ان ينعكس ذلك على المستوى السياسي". واضاف المحلل السياسي "لقد اصدرت اللجنة السياسية لحركة حماس في وقت سابق بيان طالبت فيه جميع كوادرها بالالتحاق بالمعركة سواء كانوا مقاتلين او مجندين او اطباء للوقوف صفا واحدا مع باقي الفصائل ضد العدو، وهذه باعتقادي بادرة خير لان هذه الحرب هي حرب ابادة على الشعب الفلسطيني وحرب ابادة على القضية الغلسطينية ايضا".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية