من الضروري تخصيص 35 مليون دولار لانقاذ اهل غزة من المجاعة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24427/

دعت عقيلات زعماء العالم الاسلامي الى وقف العنف في الشرق الاوسط ونصرة الشعب الفلسطيني. وانعقد في اسطنبول يوم 10 يناير/ كانون الثاني المؤتمر " النساء من اجل السلام في فلسطين" برعاية عقيلة رئيس الوزراء التركي السيدة امينة اردوغان التي وصفت قتل الاطفال الابرياء بانه انهيار الروح الانسانية.

دعت عقيلات زعماء العالم الاسلامي الى وقف العنف في الشرق الاوسط ونصرة الشعب الفلسطيني. وانعقد في اسطنبول يوم 10 يناير/ كانون الثاني  المؤتمر " النساء من اجل السلام في فلسطين" برعاية عقيلة رئيس الوزراء التركي السيدة امينة اردوغان التي وصفت قتل الاطفال الابرياء  بانه انهيار الروح الانسانية.
وأشارت المفوضة العامة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( انروا) كارين كونينج أبو زيد الى ان ما يحدث في غزة لا يتماشى مع اصول الروح الانسانية المتفق عليها عالميا ويخرق حقوق الانسان . واضافت كارين كونينج أبو زيد قائلة: " آمل بان جهودنا ستثمر  . فيما يموت كل يوم في المستشفيات عدد كبير من الناس، وليس بمقدورنا انقاذ الجرحى". وعلى حد قولها فان الناس يحاولون ايجاد مأوى في المدراس التي تستهدف ايضا وتتحول الى اهداف للقصف الصاروخي.
وأشارت  كارين  أبو زيد قائلة : " اننا بحاجة الى 35 مليون دولار  لسد احتياجات الناس في الارزاق وماء الشرب والمأوى المؤقت" ، وكانت قد بعثت برسائل مؤيدة  لمبادرة امينة اردوغان عقيلات رئيس فرنسا كارلا بروني ورئيس الوزراء البريطاني الاسبق شيري بلير ورئيسي الوزراء الاسباني والالباني.
وقد شارك في المؤتمر السيدات الأوائل في الدول الاسلامية للشرق الاوسط وشمال افريقيا ونائبة رئيس البرلمان الاذربيجاني السيدة مرادوفا ، بالاضافة الى عدد من السيدات  الوزيرات من باكستان وسوريا والاردن.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية