اندونيسيا تستلم مقاتلتين روسيتين من طراز "سو 30 ام كا 2 "

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23968/

وصلت اول مقاتلتين من طراز "سو 30 ام كا 2" الى اندونيسيا من المؤسسة الروسية الحاملة اسم غاغارين لصنع الطائرات التي تدخل في شركة "سوخوي" الجوية . وأفاد بذلك الناطق باسم هذه الشركة الروسية.

أفاد الناطق باسم شركة "سوخوي" الجوية لوكالة أنباء " نوفوستي" الروسية بان اول مقاتلتين من طراز "سو30 ام كا 2" تم تسليمهما  الى اندونيسيا من المؤسسة الروسية  الحاملة اسم غاغارين لصنع الطائرات التي تدخل في شركة "سوخوي" الجوية . ومن المتوقع ان تحصل القوات الجوية الاندونسية على 6 طائرات حربية روسية ، بينها 3 طائرات "سو30 ام كا 2"  و3 طائرات "سو27 اس كا ام" ، وذلك في اطار الاتفاقية الموقع عليها في 23 يوليو / تموز عام 2007 . ومن المخطط في اوائل العام المقبل  تسليم اندونيسيا  مقاتلة اخرى من طراز "سو30 ام كا 2" . اما توريد المقاتلات "سو27 اس كا ام" فمن المخطط له في عامي 2009 – 2010 .
ويشير الناطق الى ان الطائرات التي يشتريها الجانب الاندونيسي  ستتموضع في القاعدة الجوية " حسن الدين" الواقعة في جزيرة سولافيسي حيث انها تنضم الى الطائرة "سو27 اس كا " والطائرتين "سو30 ام كا " التي كانت قد  اشترتها اندونيسيا في عام 2003.
ويفيد الناطق  باسم الشركة بان اندونيسيا قد اعدت البنية التحتية اللازمة لمرابطة المقاتلات الروسية . وعلى حد قول مارشال الطيران الاندونيسي سوبادريو فقد خصص عنبر منعزل. و تم تدريب الطيارين وتجهيز المعدات اللازمة لصيانة الطائرات.
وتعتبر الطائرة "سو30 ام كا 2" مقاتلة متعددة الاغراض ذات مقعدين. وتؤمن منظومة التحكم في الاسلحة في الطائرة اكتشاف ومرافقة وتدمير الاهداف الجوية والبحرية والارضية بواسطة وسائل التدمير الجوية ليلا ونهارا وفي شتى الظروف المنتخية . كما يمكن استخدام هذه الطائرة لتدريب الطيارين على قيادة الطائرة واستخدام وسائل التدمير الجوية. ويقلل وجود الفرد الثاني في طاقم الطائرة من اعباء  الطيار الاول عند تنفيذه للمهام القتالية باستخدام اسلحة المدى البعيد المتحكم فيها وفي العمليات الليلية والتحليقات البعيدة المدى مع التزود بالوقود في الجو.
اما الطائرة "سو27 اس كا  ام" فانها عبارة عن مقاتلة متعددة الاغراض ذات مقعد واحد وتعد نموذجا محدثا  للطائرة "سو27 اس كا " التي تصدر الى الخارج. وتخصص الطائرة لتدمير الاهداف الجوية ، وكذلك التعامل مع اهداف ارضية وسطحية باستخدام الصواريخ والقنابل الموجهة وغير الموجهة ليلا ونهارا و في الظروف الجوية البسيطة والمعقدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)